أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانى يسجل رقما قياسيا بزراعة أكبر ثمرة طماطم فى المملكة المتحدة.. صور

الأحد، 30 أغسطس 2020 03:00 م
بريطانى يسجل رقما قياسيا بزراعة أكبر ثمرة طماطم فى المملكة المتحدة.. صور ثمرة الطماطم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغرق الأمر بذورًا خاصة، والكثير من الاهتمام، لكن جهود دوجلاس سميث آتت بنتيجتها عندما حطم الرقم القياسي لزراعة أكبر ثمرة طماطم فى بريطانيا.تم إنتاج الثمرة الوحش التى يبلغ وزنها 6 أرطال 14 أونصة، ومحيطها 28 بوصة تقريبًا، عن طريق دمج ستة نباتات من الطماطم وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

أكبر ثمرة طماطم
أكبر ثمرة طماطم

 

أكبر ثمرة فى بريطانيا
أكبر ثمرة فى بريطانيا

 

في المراحل الأخيرة من نموها، كانت الثمرة ثقيلة جدًا لدرجة أن سميث، 42 عامًا، اضطر إلى دعمها على جذعها بحبال مصنوع من الجوارب النسائية، وقال دوجلاس سميث: "لقد كان هذا طموحي منذ عامين".

و كسر سميث من سبقه في السجل، حامل اللقب بيتر جلازبروك، الذي تزن عينة جائزته العام الماضي 6 أرطال و 7 أوقية، وقال سميث: "هذه المرة قد تجاوزت الأمر أخيرًا".

ثمرة الطماطم
ثمرة الطماطم

 

وأضاف أن الطماطم كانت "رائعة" لأنها نمت في إناء، وقال :"تمت تربيتها من بذور من مجموعة متنوعة تعرف باسم Big Zac، تم الحصول عليها من مزارع الطماطم الأمريكي Larry Hill في مينيسوتا، الذي قام بزراعة نبات ينتج 7 أرطال 8 أونصات من الفاكهة، وقام سميث بري نبات الطماطم مرة واحدة على الأقل يوميًا لأكثر من شهرين، باستخدام الماء الممزوج بالأعشاب البحرية السائلة، فيما تصدّر سميث عناوين الصحف الشهر الماضي عندما نمت زهرة عباد الشمس أطول من منزله بمقدار 20 قدمًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة