أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف ربطت جماهير ليفربول بين أداء محمد صلاح وقصة شمشون الجبار؟..اعرف التفاصيل

الأحد، 30 أغسطس 2020 11:24 ص
كيف ربطت جماهير ليفربول بين أداء محمد صلاح وقصة شمشون الجبار؟..اعرف التفاصيل محمد صلاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربطت جماهير فريق ليفربول الإنجليزى أداء نجمنا المصرى محمد صلاح بقصة شعره الجديدة والتي يبدو أنها لم تلق استحسان جماهير الريدز،ولم يشفع لـ صلاح صناعته، هدفًا في تعادل مباراة ليفربول وأرسنال التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قبل أن تبتسم ركلات الحظ للجانرز وتمنحه اللقب السادس عشر بكأس الدرع الخيرية، وقالت الجماهير الإنجليزية عنه صلاح: "محمد صلاح مثل شمشون إذ فقد قوته بمجرد أن حلق شعره".
 
محمد صلاح
 وشمشون الجبار بطل شعبي من فلسطين القديمة اشتهر بقوته الهائلة، وورد ذكره في العهد القديم في سفر القضاة وهي أسطورة شاعت في القرن الحادي عشر قبل الميلاد.
 
شمشون
 
وتروي القصص عن شمشون الجبابر أنه كان رجلا خارقا القوى يكمن سر قوته في شعره الطويل، ويمكنه أن يواجه قبيلة بمفرده؛ فيقتل ألف شخص بفك حمار؛ فلما أراد الفلسطينيون الإمساك به عجزوا عن ذلك لقوته الخارقة؛ فأرسلوا له (دليلة) فوقع في غرامها وباح لها بسر قوته قائلاً: ( قوتي في جدائل شعري السبعة فإذا حُلقتْ ذهبت قوتي)؟!! فلما نام على ركبة (دليلة) غافلته فقصت شعره، ونادت القوم فأمسكوا به وسملوا عينيه، ثم سَخَّروه في الطحن بدلاً عن حمار الرحى، وعرَّضوه لكل الإهانات أمام الناس.
 
وأُخِذ للعمل خادمًا خلال احتفال للإله داجون، وبينما كان المعبد ممتلئًا بالناس أُدْخِل شمشون لكي يتسلى به الحشد، ولكن شعره كان قد نما وعادت له قوته مرة أخرى فقبض على أحد الأعمدة التي تسند السقف وهدم المبنى فقتل نفسه وقتل الآلاف من أعدائه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة