أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الظهيرة.. ألمانيا تفض مظاهرة ضد إجراءات كورونا.. النيابة تحبس طباخ تحرش بفتيات دار أيتام بمصر القديمة.. 3 من متهمو فيرمونت يسقطون فى قبضة الانتربول بلبنان.. وشكوك بإصابة 3 من لاعبى الزمالك بكوفيد 19

الأحد، 30 أغسطس 2020 02:22 م
نشرة أخبار الظهيرة.. ألمانيا تفض مظاهرة ضد إجراءات كورونا.. النيابة تحبس طباخ تحرش بفتيات دار أيتام بمصر القديمة.. 3 من متهمو فيرمونت يسقطون فى قبضة الانتربول بلبنان.. وشكوك بإصابة 3 من لاعبى الزمالك بكوفيد 19 نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى حملت عددا من الأخبار الهامة محليا وعالميا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

وبدأت النشرة من داخل لجان الثانوية العامة، حيث بدأ الطلاب من شعبة الرياضيات، صباح اليوم، أداءَ اختبارِ مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، كما يؤدى طلابُ الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحانَ فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، وطلابُ مدارسِ المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا اختبارَ مقاييس المفاهيم (الفيزياء) لشعبتى العلوم والرياضيات.

 

ووصل عددُ الطلاب المتقدمين لأداءِ امتحانات الدور الثانى إلى 110 آلافَ طالبٍ وطالبة

 


وإلى الحدود المصرية حملتنا النشرة، حيث يبدأ بعد غدٍ الثلاثاء الأول من سبتمبر، تطبيقَ القرار بإلزامِ جميع المسافرين القادمين إلى مصر، إحضارَ تحليل PCR الخاص بالكشفِ عن الإصابة بفيروس كورونا، وبنتيجةٍ سلبية، وذلك اعتبارا من الثلاثاء، 1 الأول من سبتمبر. ويتعين أيضا إجراءُ التحليل قبل 48 ساعة على الأقل من الوصول إلى الأراضى المصرية.



ومن الأخبار الجيدة التى أتت فى النشرة ما قالته وزارةُ الصحة أن مصر ستوقع اتفاقًا مع الصين لتوزيع اللقاح الصينى الذى يُجرى تطويرُه حاليا فى غضون 4 اربعة أشهر، وأكدت الشركةُ الصينية انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وفى سبيلها لإنهاء إجراءات ثبوت فعاليته.

 

نسرين فؤاد

 

نسرين فؤاد

 

وكانت وزارةُ الصحة المصرية قد سجلت تراجعا أمس للحالات الجديدة إلى 212 إصابةً، مقارنة بـ 223 إصابةً يوم الجمعة. وكانت الإصاباتُ الجديدة قد وصلت الأسبوعَ الماضى إلى أدنى مستوياتهِا منذ 10 أبريل مسجلةً نحو 89 حالةً فقط.


ويبدو أن البعض لا يصدق أن هناك فيروس مميت ينتشرُ حول العالم.. ففى برلين، فرقت الشرطةُ الألمانية أمس السبت، مظاهرة ًشارك فيها الآلافُ من المعارضين للإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وقالت الشرطة إنها اتخذت قرارَها بفض المظاهرة، لعدم احترامِ المشاركين قواعدَ التباعد الاجتماعى، وقُدرت أعدادُ المشاركين بحوالى 22 ألفَ شخصٍ ممن يصفون أنفسَهم بأنهم "مفكرون أحرار" ومن النشطاء ومعارضى حملاتِ التلقيح ضد الوباء ومن يؤمنون بنظرية المؤامرة والمتعاطفين مع اليمين المتطرف.



وبقيت النشرة فى ألمانيا، حيث صرحت المستشارةُ الألمانية أنغيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحفى الصيفى السنوى بأن التعاملَ مع فيروس كورونا سيصبح أكثرَ صعوبة فى الخريف والشتاء المقبلين.

 

وقالت ميركل: علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة، فالوضعُ يبقى خطيرًا يجب أن يؤخذَ بجدية.

 

وأضافت ميركل إننا تمتعنا جميعا بحريةَ التنقل والحمايةِ النسبية فى الصيف، لكن هناك بعض الأمور التى ستكون أصعبْ خلال الأشهر القليلة المقبلة.



وودعت النشرة أخبارَ كورونا مؤقتا لنعودَ إلى أخبارِنا المحلية، حيث قال المتحدثُ باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، فى تصريحات تليفزيونية، أن الدولةَ تتعامل بكلِ حزمٍ مع مخالفات البناء والتعدى على الأراضى، وأنها 3885 حالةَ تعدٍ على الأراضى الزراعية، خلال الفترة الماضية، واستردت نحو 3 ملايين و800 الفِ متر مربع من أراضى أملاك الدولة.


وكان الرئيس السيسى قد حذر مجددا من التهاون فى مواجهة مخالفات البناء، وذلك خلال كلمتهِ أمس فى حفلِ افتتاحِ عددٍ من المشروعات القومية بالإسكندرية.



وإلى العاصمةِ اللبنانية بيروت، ولكن مع شأنٍ مصرى خالص.. فقد أعلنت وكالةُ الأنباء اللبنانية، أمس عن ضبط ثلاثة 3 مصريين متهمين فى قضيةِ اغتصاب فيرمونت، بطلبٍ من مكتب الأنتربول فى مصر.



وقالت الوكالة ُاللبنانية، أن وزارةَ الداخلية اللبنانية، تبين لها أن خمسةً من أصلِ سبعةِ متهمين كانوا قد دخلوا إلى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، وبقى 3 متهمين تمت مطاردتُهم، بعد أن غادروا الفنادق التى كانوا نزلاءَ بها، تاركين حقائبهَم داخل الغرف.

 

وتمت مداهمةُ مكانِ اختبائهم فى بلدة فَتقا، وهناك ألقى القبضُ عليهِم.



وفى واقعةٍ أخرى تثبتُ جديةَ الدولةِ المصرية بكاملِ أجهزتها فى حماية سيدات مصر وفتياتها من المعتدين، أمرت النيابةُ العامة بحبسِ طباخٍ بدار أيتام "مبرة المرأة الجديدة" بمصر القديمة؛ لاتهامِه بالتعدى على فتياتٍ فيه والتحرشِ بهن.



وكانت وحدةُ الرصد والتحليل بمكتِب النائب العام، قد رصدت الواقعةَ عبر مواقعَ التواصل الاجتماعى واستمعَ رجالُ النيابةِ العامة إلى شهاداتِ اثنين من الأطفال الضحايا، والتى تبلغ إحداهُما من العمر أحدَ عشر عامًا، والثانية أربعةَ عشر عامًا، واللتان شهِدتا بتعدى المتهم عليهما عدة مرات مقابلَ تقديِمه إليهما مبلغًا ماليًّا فى كل مرة لتسكتا عن أفعاله، وأنهما لم تقويا على مقاومتِه رهبةً منه، ولكنهما أبلغتا صديقاتهن المقيمات بالدار بالواقعة، واللاتى أبلغن المشرفين بها.



وعودة إلى أخبار "كورونا" ولكن عبر الأخبار الرياضية تلك المرة انتقلت النشرة.. حيث أكد الدكتور محمد أسامة رئيسُ الجهاز الطبى بنادى الزمالك، أن المسحةَ السريعة التى خضع لها لاعبو الزمالك قبل مباراةِ انبى اليوم بالدورى أظهرت إصابةَ 3 ثلاثةِ لاعبين فى الفريق الأبيض بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه أُخضع هؤلاء اللاعبين للمسحات للتأكدِ من إصابتِهم رسميا بفيروس كورونا من عدمه.
 

وقال طبيبُ الزمالك فى تصريحات تليفزيونية إنه لن يتم عزلُ هؤلاء اللاعبين الثلاثة إلا بعد التأكدِ رسميا من إصابتِهم بفيروس كورونا، موضحا أن النتيجةَ ستَظهر صباح اليوم الأحد.



واختتمت نشرة الأخبار بأحوالِ الطقس، حيث تتوقعُ هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا طفيفًا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقسٌ حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلاتُ الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 78 % .

 

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة.. وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 37 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 والصغرى27 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة