إدانات واسعة لمحاولات الحوثيين استهداف السعودية.. التحالف العربى يتوعد بردع الميليشيات.. الإمارات تدين محاولة الحوثى استهداف مطار أبها الدولى.. واليمن تطالب بإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب

الإثنين، 31 أغسطس 2020 08:30 م
إدانات واسعة لمحاولات الحوثيين استهداف السعودية.. التحالف العربى يتوعد بردع الميليشيات.. الإمارات تدين محاولة الحوثى استهداف مطار أبها الدولى.. واليمن تطالب بإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت إدانات واسعة لمحاولة الحوثيين استهداف المملكة العربية السعودية، في الوقت الذى هدد فيه التحالف العربى في اليمن الذى تتزعمه المملكة برد قوى على تلك المليشيات، حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، أن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن اعترض ودمر طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران على مطار أبها الدولي السعودي، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إنه نتيجة لعملية الاعتراض والتدمير تساقطت بعض الشظايا على المطار دون وقوع إصابات أو أضرار.

وتوعد التحالف العربى في اليمن، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، المليشيات الحوثية قائلا: سنواصل إجراءاتنا لردع الميليشيات الحوثية الإرهابية، وأضاف التحالف العربى، أنه ستتم محاسبة العناصر الإرهابية على تخطيط وتنفيذ هذا العمل الإرهابي، متابعا: سنحاسب المتورطين بالعمل الإرهابي بما يتوافق مع القانون الدولي وقال التحالف العربى، إن سقوط شظايا على مطار أبها نتيجة اعتراض المسيّرة دون إصابات أو أضرار.

فيما أعربت الإمارات عن إدانتها لمحاولات ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران استهداف مطار أبها الدولي في السعودية، من خلال طائرة مفخخة من دون طيار، اعترضتها قوات التحالف، وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي -في بيان أوردته وكالة الانباء الاماراتية- اليوم الاثنين، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأشار إلى أن استمرار هذه الهجمات والتهديدات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي واعتبرته دليلا جديدا على سعي هذه الميليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره دعا وزير الإعلام اليمنى معمر الارياني المجتمع الدولي إلى سرعة العمل على  إدراج الحوثيين ضمن قوائم الارهاب، بعد هجومين إرهابيين فاشلين على مطار أبها الدولي والسفن التجارية جنوب البحر الأحمر.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، قال وزير الإعلام اليمنى ،إن الهجومين الفاشلين اللذين خططت لهما الحوثيين واستهدفا مطار أبها الدولي باستخدام طائرة مسيرة مفخخة -ايرانية الصنع- والسفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر باستخدام زورق مسير عن بعد أطلق من مدينة الحديدة، يؤكدان النهج الارهابي والدموي للمليشيا‏.

ولفت وزير الإعلام اليمنى، إلى أن هذه الهجمات الارهابية المتواصلة على الأعيان المدنية وحركة التجارة الدولية تؤكد من جديد تعمد مليشيا الحوثي الأضرار بأكبر قدر من المدنيين، ومضيها في نهج التصعيد وتخريب دعوات وجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن والاستمرار في تهديد الأمن الإقليمي والدولي‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة ازاء استمرار جرائم مليشيا الحوثي، وتصعيدها المسلح في مختلف الجبهات، والهجمات التي تطال الاعيان المدنية وتستهدف المدنيين وتهدد الامن الاقليمي، وتنتهك قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

فيما أدانت رابطة العالم الإسلامي، ما قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية من محاولة استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مُفخخة بدون طيار التي تم اعتراضها وإسقاطها من قِبَل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكدت في بيان صدر عن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن هذه المجازفات الإرهابية تعكس تأصل نزعة الشر الإجرامية لتلك المليشيا الانقلابية وأنها لا تعدو بهذا العبث اليائس سوى كشف المزيد من هويتها الإرهابية التي عانى منها الشعب اليمني ولا يزال في أمنه وحريته واستقراره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة