ردود فعل إسرائيلية على أول رحلة طيران من تل أبيب تصل إلى الإمارات.. نتنياهو: الرحلة تاريخية وستقرب السلام بين الشعبين.. والمتحدث باسم خارجية إسرائيل: سنناقش العلاقات الدبلوماسية والسياحة والعلوم والفضاء

الإثنين، 31 أغسطس 2020 07:43 م
ردود فعل إسرائيلية على أول رحلة طيران من تل أبيب تصل إلى الإمارات.. نتنياهو: الرحلة تاريخية وستقرب السلام بين الشعبين.. والمتحدث باسم خارجية إسرائيل: سنناقش العلاقات الدبلوماسية والسياحة والعلوم والفضاء نتنياهو
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل ردود الفعل الإسرائيلية على أول رحلة إلى الإمارات بعد الاتفاق الذى تم بين أبو ظبى وتل أبيب، حيث قال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إنه تم توجيه دعوة لوفد إماراتي لزيارة إسرائيل، كما قال نتنياهو: "التقيت قادة السودان وسلطنة عمان وتشاد وغيرها من الدول خلال السنوات الماضية"، موضحا أن معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات تاريخية.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل، خلال كلمة له، إن معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات تشمل مجالات عدة وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي، لافتا إلى أن المعاهدة بين البلدين ستقرب السلام بين الشعبين، وتابع نتنياهو: "زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي إلى الإمارات تاريخية".

وفى سياق متصل أشاد ليور حياة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالقرار الذى أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، السبت الماضى، بإلغاء القانون الاتحادى بشأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، واصفاً إياه بالقرار التاريخى، وأكد أنه "يظهر قيادة حقيقية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية فى تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن قرار إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات يعد خطوة مهمة نحو إقامة العلاقات، وأضاف أن هذه الخطوة التى اتخذها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تعد قراراً تاريخياً يظهر قيادة حقيقية.

وأوضح ليور حياة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أن هذا الوفد سيضع الأساس لمستقبل إقامة العلاقات، ونأمل أن تكون هذه العملية توطيد العلاقات المباشرة بين الطرفين سريعة وفى غضون أسابيع أو أشهر قليلة كي نتمكن من رؤية ثمارها.

ولفت ليور حياة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إلى أن الوفد سيناقش مع المسئولين الإماراتيين العلاقات الدبلوماسية، والسياحة، والعلوم والفضاء، والتجارة والاستثمارات، والشئون الثقافية والبحوث الصحية، وأوضح: "ما نسعى إليه هو بناء بنية تحتية للعلاقة بين دولتينا وشعبينا"، موضحا أن دولة الإمارات وإسرائيل هما من أكثر الدول ابتكاراً في المنطقة وهناك إمكانات كبيرة للتعاون في العلوم والبحوث، والتجارة والسياحة.

وفى وقت سابق دشنت كل من إسرائيل والإمارات اليوم الإثنين اتفاق السلام رسمياً بينهما، حيث وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، بعد ظهر الاثنين، طائرة تقل وفدا أمريكيا وإسرائيليا، في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، في إطار زيارة تسعى لبحث التعاون بين البلدين بعد إبرام اتفاق السلام، حيث تعد هذه الرحلة التجارية المباشرة هي الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، وجرى تسييرها بعد اتفاق معاهدة السلام بين البلدين، حيث يلتقي الوفد الذي يضم عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في دولة الإمارات لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين نتيجة معاهدة السلام، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الجهود الثلاثية لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق آفاق السلام والاستقرار ودعم العلاقات الثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة