شيرى وهيدى يناقشان غيرة الرجال فى "راجل و2 ستات".. شيرى تقدم نصحية التعامل مع الزوج الغاضب.. هيدى: 28% من الرجال يصابون باكتئاب بعد ولادة أزواجهم..وأستاذ علم نفس: بعض الآباء يغيرون من الاهتمام الزائد بأبنائهم

الإثنين، 31 أغسطس 2020 07:39 م
شيرى وهيدى يناقشان غيرة الرجال فى "راجل و2 ستات".. شيرى تقدم نصحية التعامل مع الزوج الغاضب.. هيدى: 28% من الرجال يصابون باكتئاب بعد ولادة أزواجهم..وأستاذ علم نفس: بعض الآباء يغيرون من الاهتمام الزائد بأبنائهم شيرى وهيدى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيرى، إن الرجال دائما ما يغيرون الموضوعات عندما يكونون غير قادرين على الرد على أى سؤال، موضحة أن المرأة لابد أن تكون محددة في حديثها مع زوجها ولا تفتح لهم 100 موضوع. وأضافت، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن المرأة عليها أن تختار طريقة حوارها مع زوجها بعد أي مشاجرة تحدث بينهما حتى تصالح زوجها ولا تساهم في إشعال المشاجرة.

وتابعت الإعلامية شيرى: "على الزوجة أن تقول كلام حلو لزوجها من أجل أن تصالحه إذا أغضبته، ولابد أن تتخلى عن توجيه الاتهام لزوجها حتى لا تثير غضبه ضدها".

بدورها قالت الفنانة هيدى، إن الرجال دائما من الصعب أن يعترفوا بأى أخطاء، ودائما ما لديهم تكنيك الهروب من الإجابة على الأسئلة التي لا يريدون الرد عليها، موضحة أن الرجل من السهل أن يتم إرضاؤه على عكس المرأة.

وأضافت الفنانة هيدى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E أن المرأة تفكر أولا ثم تتحدث على عكس الرجل الذى يتحدث أولا ثم يفكر، لافتة إلى أن المرأة أكثر تعقيدا من الرجل، وأن هناك سيدات يوصلون رسالة لأزواجهم أن هدف الزواج هو الولادة فقط.

وأوضحت الفنانة هيدى، أن هناك دراسة تؤكد أن 28% من الرجال يأتي لهم اكتئاب بعد ولادة زوجاتهم، لأن هناك طفل جديد دخل حياته وأصبح مسؤولا عنه.

من جانبه، قال الفنان سامح حسين، إن السيدات منظمين في الأفكار أكثر من الرجال، موضحا أنه إذا دخلت امرأة في مشاجرة مع زوجها فإن المرأة تكون مرتبة أكثر في الأفكار، ومنظمة أكثر، أما الرجل فلا يستطيع ترتيب أفكاره.

وأضاف أنه إذا حدث بينه وبين أي شخص مشاجرة فإنه لا يعلى صوته ولكن يسكت تماما لأن السكوت أحيانا يثير غضب أكثر عند الطرف الآخر.

وتابع الفنان سامح حسين: دائما ما أعذر المرأة التي تهتم بأبنائها على حساب زوجها، لأن المسؤوليات على المرأة في المنزل دائما ما تكون كثيرة، وبالتالي فهى تضطر للاهتمام بأبنائها ولا تهتم كثيرا بزوجها.

فيما قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ علم النفس، إن بعض الرجال يغيرون عندما يجد زوجته تهتم بأبنائها على حسابه، حيث إن إهمال الزوجة لزوجها بسبب اهتمامها الكبير بأبنائها يحدث حالة من الغيرة لدى الزوج، موضحا أن غيرة الزوج تعتمد على تصرفات الزوجة تجاهه.

وأضاف أستاذ علم النفس، أن بعض السيدات بعد ما تلد أبنائها تقلل اهتمامها من الزوج، وتعطى للطفل كل شيء وتعتقد أنها قامت بكل شىء بعد الولادة.

وتابع الدكتور جمال فرويز، أن بعض الأباء يشعرون بالغيرة من الأطفال بسبب اهتمام الزوجة المبالغ بالطفل، موضحا أن هناك أشخاص عندما يتم حرمانهم عاطفيا يؤثر على سلوكهم وقد يشعر بوجع في قلبه وبعض الأمراض بسبب الحرمان العاطفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة