لمتابعة أعمال حماية الأراضى...

وكيل زراعة الغربية يستقبل رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات

الإثنين، 31 أغسطس 2020 04:45 م
وكيل زراعة الغربية يستقبل رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات جانب من اللقاء
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس على بيومى وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، اليوم الاثنين ، الدكتور محمد يوسف مبارك رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ، بديوان عام المديرية ، وذلك بحضور مديرى العموم ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الإدارة المركزية ، على أهمية العمل خلال الفترة الحالية ، مشيراً إلى المسئولية الواقعة على عاتق كل مدير مديرية بمحافظته بشأن كل ما يتبع قطاع الزراعة بالمحافظة، وفقاً لتوجيهات وزير الزراعة الأخيرة .

وشدد مبارك ، على أهمية متابعة أعمال حماية الأراضى والتوجيهات الحديثة من القيادة السياسية بتشديد التعامل مع المخالفات واستغلال ذلك فى إطار التعاون مع الشرطة والمحليات ، وكذلك العمل على الازالة الفورية لأى تعدى فى المهد ، لافتاً إلى أهمية مراجعة ملف التعديات كاملاً وموقف قرارات الإزالة والمنفذ منها ومراجعة الغير منفذ والتنسيق بشأنه مع المحافظة ،طبقا للتوجيهات الأخيرة

وأكد مبارك، على أهمية وجود قاعدة بيانات ثابتة بالمديرية ، ويتم تحديثها باستمرار لسهولة استخراج أى تقارير أو بيانات يتم طلبها سواء للوزارة أو المحافظة بشكل فورى ، مشددا على ضرورة الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة فى هذا الشأن قدر الإمكان مع التحديث المستمر للامكانيات والبيانات .

أشار إلى ضرورة الاهتمام بعملية التقنين والترخيص لكافة المزارع والحظائر ومشاريع الإنتاج الحيوانى كافة وموقف نقاط التجميع ، مؤكداً على أهمية مشروع ملئ الفراغات والوصول للاستفادة القصوى لكافة المشاريع وتوضيح دور البنك الزراعى كداعم لهذا القطاع والقروض المدعمة للمربين بالقطاع .

ومن جانبه أكد المهندس على بيومى ،وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على دور المديرية فى تطبيق القانون بكل حزم بشأن كافة التعديات على الأراضى الزراعية بشتى مراكز المحافظة ، مشيراً إلى استمرار حملات الازالات بالتعاون مع الشرطة والمحليات .

وعلى هامش الاجتماع تم الوقوف على موقف العمل بكل إدارة بشكل عام ، كما تم الانتقال إلى جمعيتى سبرباى ودفرة مركز طنطا ، مؤكداً على أهمية دور المتابعة الميدانية والرقابة بشكل خاص سواء للإدارات الزراعية أو الجمعيات على مستوى المحافظة .

كما تم مراجعة موقف كافة التقارير والزراعات وتوزيع الأسمدة وتقارير حماية الأراضى بالمديرية ، هذا إلى جانب مراجعة الموقف الحالى لكارت الفلاح بالمحافظة وموقف عملية توزيع الكروت على مستوى مراكز المحافظة وأسباب عدم التوزيع إن وجدت ، وتم أخذ عدد من الجمعيات معينة للتأكد .

IMG-20200831-WA0054
وكيل وزارة الزراعة بالغربية ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات

 

IMG-20200831-WA0055
وكيل وزارة الزراعة بالغربية ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات

IMG-20200831-WA0059

وكيل وزارة الزراعة بالغربية ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات

IMG-20200831-WA0060

وكيل وزارة الزراعة بالغربية ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة