انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت.. الأمن اللبنانى: الانفجار استهدف حاوية تم مصادرتها منذ فترة.. مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة المئات.. وعون يدعو مجلس الدفاع للاجتماع وإعلان الحداد غدا ولمدة 3 أيام..فيديو

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 07:51 م
انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت.. الأمن اللبنانى: الانفجار استهدف حاوية تم مصادرتها منذ فترة.. مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة المئات.. وعون يدعو مجلس الدفاع للاجتماع وإعلان الحداد غدا ولمدة 3 أيام..فيديو انفجار لبنان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، انفجارين شديدين، وتحديدا فى مرفأ بيروت، مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة المئات، حيث يأتى ذلك قبل أيام من الحكم فى قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رفيق الحريرى.

 

من جانبه، قال المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، إن الانفجار الذى وقع مساء اليوم استهدف حاوية تم مصادرتها منذ فترة وهى كانت موجودة في مرفأ بيروت، وسط تلميحات بأن الحاوية تابعة لحزب الله اللبناني.

انفجار بيروت

وقع انفجار داخل العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت تسبّب بانفجار كبير، ويُظهر الفيديو مشاهد من الحريق الذي يُرجّح أن يكون قد سبق الانفجار #بيروت #لبنان_ينهار # pic.twitter.com/b2lOdqPHyn

فى المقابل، نفت مصادر مطلعة مقربة من حزب الله، لقناة ”OTV” اللبنانية، كل ما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة حزب الله في مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

انفجار ضخم فى بيروت

كانت مواقع إلكترونية عن صحيفة هآرتس أشارتها إلى تم استهداف أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت”. فيما أكد شهود عيان انفجار في سفينة ترسو في ميناء بيروت، وسماع صوت طائرات حربية في سماء بيروت قبل الانفجار.

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنه وقعت إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على اوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار، فيما نفت مصادر لبنانية مطلعة صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذى وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت لم يكن يستهدف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقالت قناة "إم – تى –في" اللبنانية أن الانفجار ليس استهداف سياسي من هذا الانفجار وأي حديث عن هذا الموضوع غير صحيح.

آثار الانفجار فى بيروت

من جانبه، أعلن الرئيس اللبناني ميشيل عون اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى في قصر بعبدا لبحث التفجير الذي هز بيروت، بينما تم إعلان الحداد غدا ولمدة 3 أيام.

وتفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج أطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لاخماد الحريق، مشيرا إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق، وفق ما نشر تلفزيون "إل بي سي"، ووفق وكالة الأنباء اللبنانية قال محافظ بيروت: ما حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي.

من جانبه، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية #بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

 

202008040727322732
 
202008040638283828
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة