أكرم القصاص - علا الشافعي

تنسيق الثانوية العامة 2020.. إطلاق موقع التنسيق الخميس لتسجيل اختبارات القدرات.. المرحلة الأولى أخر أسبوع من أغسطس.. رئيس قطاع التعليم: مؤشرات التنسيق وفقا للمجموع.. واستثناء الـ1500 الأوائل من التوزيع الجغرافى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:58 م
تنسيق الثانوية العامة 2020.. إطلاق موقع التنسيق الخميس لتسجيل اختبارات القدرات.. المرحلة الأولى أخر أسبوع من أغسطس.. رئيس قطاع التعليم: مؤشرات التنسيق وفقا للمجموع.. واستثناء الـ1500 الأوائل من التوزيع الجغرافى تنسيق الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2019/2020، بدأت وزارة التعليم العالى فى استعدادات مكثفة لتنسيق 2020، حيث تم تجهيز مقر التنسيق الجديد بجامعة عين شمس بالإضافة إلى الاستعدادات لانطلاق موقع التنسيق يوم الخميس المقبل على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد انتهاء اختبارات القدرات وتحديدا بالأسبوع الأخير من أغسطس.

 

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه سيتم إطلاق موقع التنسيق يوم الخميس المقبل، وبالتالى إتاحته أمام الطلاب للتسجيل فى اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

 

وأضاف عطا، لـ"اليوم السابع"، أن التسجيل سيكون متاحا اون لاين للطلاب وعلى مدار الـ24 ساعة على أن تنطلق اختبارات القدرات يوم السبت المقبل.

 

 وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال التنسيق، إلى أن طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة متاح أمامهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

 

وذكر السيد عطا أن وزارة التعليم العالى أنهت استعدادات التنسيق بمكتب التنسيق الجديد المقام بجامعة عين شمس وذلك لإتمام أعمال المكتب.

 

وأردف رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق ردا على سؤال حول مؤشرات التنسيق للعام الدراسى الجامعى الجديد، أن نتيجة الثانوية العامة لم تصل حتى الآن إلى وزارة التعليم العالى موضحا أن مؤشرات التنسيق تتم وفقا لمجاميع الطلاب وليس نسبة النجاح العامة للطلاب.

 

وأكد السيد عطا أن انطلاق المرحلة للتنسيق ستكون فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجارى وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات.

 

كما أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن قواعد القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020/2021، لم تشهد تغير عن العام الماضى، موضحا أنه يتم تحديد الـ 1500 طالب الأوائل على الثانوية العامة فى شهادة الثانوية" بواقع 500 علمى علوم و500 علمى رياضة و500 أدبى" وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم.

 

وأوضح السيد عطا، أنه سيتم استثناء الـ1500 طالب الأوائل بالثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى المعمول بها فى تنسيق 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة