أكرم القصاص - علا الشافعي

30 مليون أمريكى يعانون لشراء سلع البقالة الأساسية مع ارتفاع الأسعار والبطالة

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:56 م
30 مليون أمريكى يعانون لشراء سلع البقالة الأساسية مع ارتفاع الأسعار والبطالة كورونا فى أمريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة تداعيات اقتصادية متفاقمة جراء وباء كورونا الذى لا يزال يصيب أعدادا متزايدة كل يوم، وقالت صحيفة واشنطن بوست إن أسعار البقالة ترتفع بأسرع وتيرة منذ عقود بعدما حاصر الوباء الاقتصاد الأمريكى وأدى إلى صدمة أكبر للسلع الأساسية مثل لحم البقر والبيض، مما أجبر الأسر التى تعانى على إعادة التفكير فى كيفية وضع ما يكفى من الطعام على الطاولة.

 

 فسلاسل التوريد لأصناف البقالة الأساسية انقلبت رأسا على عقب، حيث أدى الوباء إلى إصابة العشرات من العاملين بالمرض، وأدى إلى إغلاق المصانع والتأثير على الشبكات التى تشتر الطعام من المزارع لتخزينه على الأرفف. وعلى الرغم من أن بعض الارتفاعات الحادة فى الأسعار قد خفت إلى حد ما، إلا أن التأثير العام أكثر حدة من ذى قبل لما يقرب من 30 مليون أمريكى انتهت إعانة البطالة الإضافية التى كانوا يحصلون عليها بقيمة 600 دولار أسبوعيا الشهر الماضى، مما يزيد من المخاوف من الركود الطويل يمكن أن يؤدى إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائى لسنوات قادمة.

 

وفى وقت سابق خلال الوباء، اصطدمت الصدمة التى لحقت بنظام الغذاء مع عمليات تسريح مذهلة وأضرار الاقتصاد على الإغلاق. ومنذ بداية مارس وحتى نهاية يونيو، وزعت بنوك الطعام فى جميع أنحاء البلاد اكثر من 1.9 مليار وجبة. وفى شهر مارس وحدة قدمت بنوك الطعام غذاء أكثر بنسبة 20% عما كانت عليها فى المتوسط.

 

 ووفقا للبيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادى يوم الجمعة الماضى، فإن أسعار لحوم البقر ارتعت بنسبة 20.2% والبيض 10.4% منذ فبراير الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة