أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء أتراك: تفشى كورونا فى تركيا أسوأ من المعلن و المستشفيات مكتظه

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 05:36 م
أطباء أتراك: تفشى كورونا فى تركيا أسوأ من المعلن و المستشفيات مكتظه اجراءات مكافحة فيروس كورونا
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقول الأطباء فى مناطق تفشى فيروس كورونا فى تركيا، إن المستشفيات تكتظ بعدد حالات أكبر من المعلن عنه فى الإحصاء الرسمى للبلاد والذى عاود الارتفاع لأكثر من 1000 حالة إصابة هذا الأسبوع.

 

وقالت نقابات الأطباء فى هذه المناطق لرويترز هذا الأسبوع إن وحدات العناية الفائقة وغرف الطوارئ فى المستشفيات المخصصة لمرضى كوفيد-19 تعمل بكامل طاقتها فى العاصمة أنقرة ومدينة غازى عنتاب فى جنوب شرق البلاد.

 

وأبدت الحكومة، التى خففت العزل العام جزئيا فى يونيو حزيران لإنعاش الاقتصاد، تخوفها الخاص أمس الثلاثاء عندما وصف وزير الصحة تسجيل 1083 إصابة جديدة بأنه ارتفاع "حاد" بعد عطلة استمرت أربعة أيام.

 

وتجاوبت السلطات بتطبيق فحوصات جديدة وفرض إجراءات منها توقيع غرامات على عدم استخدام الكمامات أو الحفاظ على التباعد الاجتماعي. وتشير الاحصاءات إلى أن الحالات الجديدة كانت فى مستوى أقل من 1000 حالة لأكثر من ثلاثة أسابيع.

 

لكن أيسيجول أتيس تارلا رئيسة غرفة أطباء غازى عنتاب-كلس قالت إن مستشفى بالمنطقة استقبل 200 حالة كوفيد-19 جديدة فى يوم واحد مؤخرا مع ارتفاع معدل العدوى بين العاملين بقطاع الصحة بشكل خاص.

 

وفى أنقرة قال الأمين العام لغرفة الأطباء على كاراكوك إن قرابة 1000 شخص كانت نتيجة فحصهم إيجابية فى العاصمة يوميا، وألقى باللوم فى ذلك على ما وصفه بالتخفيف السابق لأوانه لإجراءات العزل فى يونيو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة