أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد عيان أرجنتينى يوثق لحظات الرعب فى بيروت: نوافذ تحطمت على بعد 20 مبنى

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:29 م
شاهد عيان أرجنتينى يوثق لحظات الرعب فى بيروت: نوافذ تحطمت على بعد 20 مبنى انفجار بيروت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يروى جيرمان فريتشرو، أرجنتينى يعيش فى بيروت، حادث انفجار مرفأ بيروت لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية، قائلا "أعيش فى مبنى فى منطقة الحمراء أى على بعد 20 مبنى من مرفأ بيروت ولكننا سمعنا الانفجار كما لو كان فى المبنى".

ارجنتينى فى بيروت
أرجنتينى فى بيروت

وقال فريتشرو الذى يعيش فى بيروت منذ حوالى 3 سنوات: "أول ما فكرت فيه هو أن هذا الصوت هجوما ولكننى عرفت فيما بعد الذى حدث، ولم استطع التواصل مع زوجتى أو أولادى الذين كانوا خارج المنزل، خاصة وأن جميع الاتصالات انقطعت على الفور بعد الانفجار".

وأضاف: "فى الوقت الذي كنت فيه هنا، لم أواجه أي هجوم إرهابي أو أي وضع مماثل، لكن المرء يعرف أنه لسوء الحظ يمكن أن يحدث وكيف يحدث ذلك عادة".

انفجار لبنان
انفجار لبنان

وأكد الأرجنتينى للصحيفة: "انهارت واجهات المنازل بشكل كامل وكذلك العديد من الهياكل الأخرى في المنطقة، والأكثر تضررا هم أولئك الذين يعيشون في الطوابق الأرضية أو كانوا على الطرق العامة، فكثير منهم تحت الانقاض، والدمار طال العديد من المنازل، ولكنى لحسن الحظ فى المنازل القليلة التى لم تتدمر".

وأضاف: "فى الساحات المجاورة، انفجرت جميع النوافذ، وذلك مثل صالات الالعاب الرياضية، وأصبحت المناطق كلها محاطة بأفراد الجيش، وما يثير الرعب الآن للسكان هو الغازات السامة المنتشرة فى جميع انحاء المنطقة، إنها حالة حرجة، حتى المستشفيات وتضررت كثيرا وهذا هو المكان الذى يجب أن يعالج فيه الناس".

وتابع قائلا: "يوجد العديد من المعارف في مكان الحادث، وتعيش عائلة صديق ابنتي بالقرب من هناك، ودخل والدها أن يدخل المستشفى لإصاباته، هناك طوابير في العيادات، المساحة الأكثر تضررا هي تلك التي حول كيلومتر واحد حول الميناء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة