أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتى ورابطة الدورى الإسبانى يدعمان الشعب اللبنانى بعد تفجيرات بيروت

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 12:06 م
مانشستر سيتى ورابطة الدورى الإسبانى يدعمان الشعب اللبنانى بعد تفجيرات بيروت بيروت
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار اهتمام العالم بأحداث لبنان ، حرص الحساب الرسمي لرابطة الدورى الإسباني لا ليجا على تعزية الشعب اللبناني ومؤازرته من خلال الكتابة باللغة العربية مؤخراً، "تعازينا لعائلات وأقارب ضحايا انفجار بيروت، وبالشفاء العاجل للمصابين".

لا ليجا
 

كما حرص فريق مانشستر سيتي أيضا على دعم لبنان بكلمات على تويتر قال فيها، "مشاعرنا الصادقة من مانشستر سيتي مع كل هؤلاء الذين تضرروا من الانفجار الضخم في بيروت".

 

c
 

 

من ناحية أخرى، قال رئيس الصليب الأحمر اللبنانى لقنوات تلفزيونية محلية، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذى هز بيروت أمس الثلاثاء بلغ 100 وإن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.
  
وقال جورج الكتانى لتليفزيون (إل.بي.سي.آي) عبر الهاتف إن الصليب الأحمر ينسق مع وزارة الصحة كى تستقبل المشارح الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.
 
وكانت آخر حصيلة أسفر عنها الانفجار الهائل الذى وقع فى مستودعات ميناء بيروت بالقرب من وسط المدينة عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة قرابة أربعة آلاف كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مبانى وجعلت الأرض تهتز فى أرجاء العاصمة اللبنانية.
ويتوقع المسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض فى مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث. وهذا أعنف انفجار منذ سنوات فى بيروت التى تعانى من أزمة اقتصادية وتواجه زيادة فى إصابات فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة فى الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر "غير مقبول".
 
ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ فى بيروت لمدة أسبوعين.
وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبنانى جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية "ما نراه مصيبة كبيرة". وأضاف "هناك قتلى ومصابون فى كل مكان، فى جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة