أكرم القصاص - علا الشافعي

ميلان ناعيا ضحايا انفجار بيروت: نحن قريبون من المدينة وكل المتضررين

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:40 م
ميلان ناعيا ضحايا انفجار بيروت: نحن قريبون من المدينة وكل المتضررين ميلان
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامن نادى ميلان الإيطالي مع ضحايا حادث انفجار المرفأ فى العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وراح ضحيته أكثر من 100 شهيد وأكثر من 4 آلاف جريح، وتسبب فى كوارث إنسانية واقتصادية كبيرة جدا، ودفعت وسائل الإعلام المواطنين بالإسراع فى عمليات التبرع بالدم، ومغادرة أقرب نقطة من وقوع الانفجار، ثم إعلان المسئولين فى لبنان أن بيروت مدينة منكوبة.

وكتب النادى الإيطالي عبر حسابه الرسمى على تويتر، "نحن جميعًا فى ميلان قريبون من مدينة بيروت وجميع المتضررين من انفجارات الأمس الهائلة."

من ناحية أخرى، قال رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجو ماتاريلا مخاطبا نظيره اللبناني ميشال عون، إن "إيطاليا تلتف بتأثر حول شعب لبنان الصديق، فى ظل هذه المحنة".

وبعث ماتاريلا اليوم، الأربعاء، رسالة لعون جاء فيها: "تلقيت بألم وأتابع ببالغ الحزن نبأ الانفجارات التي وقعت في بيروت في الساعات الأخيرة".

وأضاف "وإذ أجعل نفسي مترجماً لمشاعر التقارب والتضامن من جانب الشعب الإيطالي، أود أن أبعث إليكم بعبارات التعازي القلبية من قبل إيطاليا بأسرها وأن أقدم لكم باسمي الشخصي أيضاً، أخلص التعازي"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية. وتابع ماتاريلا، أنه "في ظل هذا الظرف المؤلم، نحتضن الشعب اللبناني الصديق بمودة، بينما تذهب أفكارنا إلى الضحايا العديدين لهذه المأساة الرهيبة وعائلاتهم"، واختتم بالقول "بأمل عميق، نتمنى الشفاء العاجل والكامل للجرحى".

وكانت أبدت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها، لويجي دي مايو، مشاعر القرب من الأصدقاء اللبنانيين في هذه اللحظة المأساوية،

وكتب الوزير دي مايو في تغريدة على تويتر مساء أمس: "تتوجه أفكارنا إلى أسر الضحايا، الذين نعرب لهم عن تعازينا العميقة، وكذلك من "الجرحى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة