أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم العالم يدعمون لبنان بعد كارثة الانفجار.. سلمى حايك: قلبى مكسور على بيروت المحبوبة.. كايلى جينر: صلواتنا من أجل لبنان.. ناعومى كامبل تدعو جمهورها للتبرع للضحايا.. وأدريانا ليما: قلبى مع عائلات المتضررين

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 03:00 م
نجوم العالم يدعمون لبنان بعد كارثة الانفجار.. سلمى حايك: قلبى مكسور على بيروت المحبوبة.. كايلى جينر: صلواتنا من أجل لبنان.. ناعومى كامبل تدعو جمهورها للتبرع للضحايا.. وأدريانا ليما: قلبى مع عائلات المتضررين نجوم العالم يدعمون لبنان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تضامن واسع أظهره نجوم العالم مع الشعب اللبناني بعد الانفجار الضخم الذي دمر مرفأ بيروت مخلفاً أكثر من 100 قتيل وآلاف الجرحى، إضافة إلى الخسائر الجسيمة في الممتلكات، فما بين الدعوات والصلوات للضحايا إلى المساعدة بالتبرع بالأموال أختلف شكل الدعم الذى قدمه النجوم، فقد عبرت النجمة العالمية لبنانية الأصل سلمى حايك على حزنها الكبير على ما حدث في لبنان نتيجة انفجار بيروت، ونشرت فيديو للانفجار، عبر حسابها بموقع "انسجرام"، معلقة عليه :"دمر انفجاران عاصمة لبنان .. قلبي المكسور يخرج لجميع الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم والذين هم في المناطق المتضررة في بيروت المحبوبة".

كما نشرت نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر مقطع فيديو للحظة الإنفجار وأرفقته برابط للتبرع عبر صفخة إنستجرام الخاصة بها، كما علقت قائلةً:" نرفع صلواتنا من أجل لبنان."

637322110936425176-kylie_lebanon

أمّا عارضة الأزياء البريطانية، ناعومي كامبل، فشاركت متابعيها بمجموعة صور لها في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وظهرت في إحداها وهي تحمل العلم اللبناني. وقالت:" أفكاري وصلواتي مع الشعب اللبناني وجميع العائلات المتضررة..." وأرفقت الصور برابط داعية جميع متابعيها للتبرّع".

ناعومي كامبل
ناعومي كامبل

 

ونشرت النجمة العالمية تشارلز ستون فيديوهات عن انفجار لبنان أمس الثلاثاء على حساب إنستجرام الخاص بها، متسائلة عن أى تفاصيل بخصوص ما حدث، ثم نشرت صورة لمنطقة الإنفجار قبل وبعد، مرفقة الصورة بكل تفاصيل الحادث التي نشرت وعدد الضحايا والخسائر التى أصابت منطقة الانفجار ولبنان.

كما نشر المغني العالمي 50cent فيديوهات عن انفجار لبنان، على صفحته الخاصة بموقع إنستجرام مستنكرا هذا الانفجار الضخم معبرا عن استغرابه الشديد مما حدث.

كما حثّت المغنية الأمريكية دوا ليبا على تقديم المساعدة، ونشرت العديد من الصور والإعلانات حول طرق المساعدة وأرقام المستشفيات في المناطق اللبنانية للتبرع بالدم.

دوا ليبا
دوا ليبا

 

كما كتبت عارضة الأزياء العالمية أدريانا ليما:"ينزف قلبي مع كل ما يجري في العالم الآن ، أتمنى لو كان لدي القدرة على التوحد وحماية كل إنسان.. متى تتوقف؟ إلى أي مدى سيذهب؟ قلبي يذهب لجميع عائلات الضحايا".

637322111538462810-dua_lebanon_1
 
مالما
مالوما

 

وكان الانفجار، الذى وقع أمس الثلاثاء فى مستودعات بميناء بيروت تضم مواد شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام فى لبنان الذى يعانى بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا.

 

وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التى تدخل فى صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة فى الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر "غير مقبول"، ودعا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة