هيئة حماية المستهلك الروسية: "فيكتور" يطور اللقاح ضد كورونا مع مراعاة جميع المتطلبات

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:25 م
هيئة حماية المستهلك الروسية: "فيكتور" يطور اللقاح ضد كورونا مع مراعاة جميع المتطلبات محاولة انتاج عقار لفيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الخدمة الصحفية لهيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" أن اللقاح ضد فيروس كورونا الذى يطوره مركز "فيكتور"، يُطور مع الأخذ فى الاعتبار جميع المتطلبات الإلزامية، وتراعى بروتوكولات أبحاث اللقاح الخبرة المحلية والعالمية، والالتزام الصارم بقواعد البحث يسمح لنا بالقول إن الدواء سيكون عالى الجودة وآمن.
 
وقالت الخدمة الصحفية للهيئة فى تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء "اللقاح ضد فيروس كورونا "إيبيفاك كورونا"، الذى يطور فى مركز "روس بوتريب نادزور" "فيكتور" يراعى جميع المتطلبات الإلزامية والتوصيات التنظيمية التى ينص عليها القانون الروسي".
 
وأكدت الخدمة الصحفية أن المركز يتبع أيضًا توصيات منظمة الصحة العالمية، وتراعى بروتوكولات الدراسات قبل السريرية والسريرية للقاح الخبرة المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن "الالتزام الصارم بقواعد إجراء التجارب قبل السريرية والسريرية يمنح الثقة فى الحصول على لقاح آمن وعالى الجودة لسكان روسيا".
 
وفى وقت سابق، نقلت صحيفة "التلجراف" البريطانية عن كريستيان ليندميير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، قوله إن على العلماء الروس إجراء جميع الاختبارات اللازمة للقاح قبل الحصول على ترخيص.
 
وكان مركز "فيكتور" العلمى فى مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، قد أعلن قبل أيام أنه سيبدأ إنتاج اللقاح ضد كورونا فى نوفمبر.
 
كما كان وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو قد قال إن التطعيم سيكون مجانيًا للروس، وسيتم تغطية جميع التكاليف من الميزانية، كما سيتم إعطاء اللقاحات أولا لمجموعات معينة على رأسها الأطباء والمعلمين، وتحدث عن الانتهاء من التجارب السريرية للقاح آخر ضد فيروس كورونا، تم تطويره من قبل المركز القومى للبحوث لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة "جامالي"، وأعلن أنه من المقرر أن يبدأ التطعيم الشامل فى روسيا فى أكتوبر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة