"القومي للمرأة" ينظم ندوة تعريفية بانتخابات مجلس الشيوخ بقرى أبيس بالإسكندرية

الخميس، 06 أغسطس 2020 07:31 م
"القومي للمرأة" ينظم ندوة تعريفية بانتخابات مجلس الشيوخ بقرى أبيس بالإسكندرية جانب من الندوة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، حملة "صوتك لمصر بكرة" وذلك تزامنًا مع الاستحقاق الدستوري الخاص بمجلس الشيوخ، حيث عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية ندوة صباح اليوم بمجمع خدمات أبيس بقرية أبيس 8، بحضور دكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس، وأعضاء الفرع هانى موريس، أمانى النجار، سعاد صالح، سكينة البابلى، مروة حافظ ونسرين أحمد، وبمشاركة فاطمة رشوان محامية مكتب الشكاوى.

وأشار المجلس القومى بالإسكندرية فى بيان له اليوم، إلى أن الدكتورة ماجدة الشاذلى مدير الفرع بالإسكندرية، قد افتتحت اللقاء بالتعريف بمجلس الشيوخ، وأهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات، وأن المشاركة فى هذه الانتخابات أمانة دعمًا لاستقرار الوطن، والمرأة المصرية كانت دائمًا فى بداية الصفوف فى الاستحقاقات السابقة، عليها أن تكمل هذه المسيرة، وتقوم بتشجيع جيرانها ومعارفها على النزول والمشاركة.

وأوضحت دكتورة ماجدة الشاذلى أن مجمع خدمات المرأة فى أبيس سوف يقوم بمساعدة السيدات على معرفة اللجان الانتخابية فى خلال أيام الانتخابات من خلال مقر المجمع بأبيس.

وتحدثت سعاد صالح عضو المجلس بالإسكندرية عن آليه الإدلاء بالأصوات وعلى المُنتخِب أن يختار سبعة مرشحين لا أقل ولا أزيد حتى لا يبطل صوته، وعلى أن يختار قائمة واحدة فقط أيضًا.

وتحدث هاني موريس عضو المجلس بالإسكندرية عن أهمية دعوة الآخرين من المعارف للمشاركة لأن نجاح الوطن يكون بمشاركتنا جميعًا، حتى نصل إلى الاستقرار التام، وتحدثت أماني النجار عضو المجلس، عن أهمية المشاركة وأن الإدلاء بالصوت هو أمانة يجب القيام بها.

وقالت سكينة البابلى عضو المجلس، إن الدولة فى هذا الاستحقاق ستوفر جميع وسائل الحماية نظرًا للظروف الحالية الخاصة بمرض كرونا، ويجب على المنتخب أخذ جميع الاحتياطات الخاصة بالسلامة الشخصية وارتداء الكمامة، وأوضحت فاطمة رشوان مسئول مكتب الشكاوى بالمجلس أهم الأوراق الثبوتية اللازمة للانتخاب سواء بطاقة الرقم القومى، أو جواز السفر، وأوضحت أن مكتب شكاوى المرأة بالفرع يستقبل جميع الشكاوى الخاصة بالانتخابات على رقم 034282145 أو الرقم المختصر 15115.

وعلى هامش الندوة قامت المقررة والأعضاء بعمل جولات ميدانية ولقاءات بالأهالي في شوارع قرية أبيس 8 للتأكيد على ضرورة المشاركة مع ضرورة الاهتمام باتباع الإجراءات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كوفيد 19 أثناء عملية الاقتراع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة