أكرم القصاص - علا الشافعي

انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة.. استخراج شخصين من تحت الأنقاض ونقلهما للمستشفى.. وجار البحث عن 5 آخرين بينهم 4 أطفال.. أعمال حفر للصرف الصحى سبب سقوطه.. وقطع الغاز والكهرباء لحماية المنازل المجاورة.. فيديو صور

الخميس، 06 أغسطس 2020 08:13 م
انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة.. استخراج شخصين من تحت الأنقاض ونقلهما للمستشفى.. وجار البحث عن 5 آخرين بينهم 4 أطفال.. أعمال حفر للصرف الصحى سبب سقوطه.. وقطع الغاز والكهرباء لحماية المنازل المجاورة.. فيديو صور انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة الرجبى بالمحلة فى محافظة الغربيى، اليوم الخميس، انهيار منزل من 5 طوابق، ورصد "اليوم السابع" من مكان الحادث تكثيف قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري من جهودها للبحث عن ضحايا ومصابين أسفل أنقاض المنزل المنهار المكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبي بالمحلة، ويسكن بالمنزل 5 أسر وانهار المنزل بالكامل حتى سطح الأرض، وجارٍ البحث عن جثث ومصابين أسفل الأنقاض.

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة بورود إشارة لشرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة الرجبي وانتقل اللواء هيثم عطا نائب مدير الأمن لقطاع المحلة، و5 سيارات مطافي و3 سيارات إسعاف كما انتقل مسئولو حي أول المحلة لمكان البلاغ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة (1)

والمنزل ملك ورثة عبد الفتاح الصاوى وهو مكون من 5 طوابق وحدث به انهيار مفاجئ نتيجة وجود أعمال حفر للمجارى داخل الشارع، وقيام الأهالى أصحاب المنزل لعمل ترميمات داخله، مما أدى لسقوط المنزل بالكامل وتهشم بعض بلكونات المنازل المجاورة، وتم إخلاء الشارع من السكان، وجارى البحث عن الموتى والمصابين داخل المنزل، حيث إنه كان يوجد داخلها 5 أسر كاملة خرج منهم 2 فقط وجار البحث عن 5 آخرين بينهم 4 أطفال الذين انهار المنزل عليهم، وانتقل على الفور قيادات الأمن لموقع المنزل المنهار للبحث عن الضحايا والمصابين أسفل الأنقاض.

انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة (2)

وقررت محافظة الغربية قطع الكهرباء وقطع الغاز بالكامل عن المنطقة، وذلك تحسباً لحدوث أية أزمات جراء الإنهيار للمنزل، وكذلك تم إبعاد كافة الأهالى من محيط المنزل المنهار للبحث عن الأسر الثلاثة أسفل الأنقاض، ويقوم حالياً العمل البدء فى أعمال الحفر بعد الإستعانة بمولد كهرباء للبدء فى أعمال الحفر والبحث عن المفقودين أسفل الأنقاض.

انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة (3)

وقال الجيران بالمنطقة، إنه يتم البحث أسفل الأنقاض عن كل من "إبراهيم عبد الفتاح الصاوى" وزوجته وطفلين، وشقيقه "السيد عبد الفتاح الصاوى" وزوجته و3 أطفال، وشقيقهم "عبده رضا" جميعهم موجودين أسفل الأنقاض، مع تواجد أحد أبناء العائلة خارج الأنقاض لم يكون متواجداً بالمنزل وقت انهياره، وجار البحث عن الجميع.

انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة (4)

من ناحية أخرى، تم تشكيل لجنة هندسية من مجلس مدينة المحلة وحى أول المحلة والمنشآت الأيلة للسقوط لإعداد تقرير هندسى عاجل حول المنازل المتضررة وبيان عما إذا كانت تمثل خطورة على سكانها من عدمه، وتلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة بورود إشارة لشرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة الرجبى، انتقل اللواء هيثم عطا نائب مدير الأمن لقطاع المحلة، و5 سيارات مطافى و3 سيارات إسعاف كما انتقل مسئولو حي اول المحلة لمكان البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة