أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إيطاليا ترفض تحميل الصين مسئولية "كورونا".. هيروشيما تحيي ذكرى مرور 75 عاما علي ضربها.. وزير الاقتصاد اللبنانى: القدرة المالية للبنان محدودة للغاية

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إيطاليا ترفض تحميل الصين مسئولية "كورونا".. هيروشيما تحيي ذكرى مرور 75 عاما علي ضربها..  وزير الاقتصاد اللبنانى: القدرة المالية للبنان محدودة للغاية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
إيطاليا ترفض تحميل الصين مسئولية "كورونا" والبرلمان يطالب بـ"تحقيق محايد"
البرلمان الايطالى
رفضت إيطاليا تحميل الصين مسئولية نشر وباء كورونا، ودعت بحسب وكالة "أوروبا بريس" إلى فتح تحقيق دولي حول تلك الأزمة، وقال البرلمان الإيطالي إن مطالبة الحكومة الصينية بتعويضات جراء أزمة وباء كورونا، غير منطقي، مطالباً بفتح تحقيق محايد في الأزمة الصحية التي خلفها وباء كورونا القاتل.
 
القبض على 3 مراهقين بحوزتهم بندقية بعد دخولهم منتجع ترامب في فلوريدا
ترامب

 قالت الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية إنها ألقت القبض على ثلاثة مراهقين بعد دخولهم منتجع مار الاجو المملوك للرئيس دونالد ترامب وبحوزتهم بندقية كلاشنيكوف في حقيبة ظهر.

هيروشيما تحيي ذكرى مرور 75 عاما علي ضربها بقنبلة ذرية في مراسم محدودة
هيروشيما
 قرعت الأجراس في هيروشيما اليوم الخميس في الذكرى الخامسة والسبعين لأول قصف بقنبلة ذرية في العالم، وذلك في مراسم جرى تقليصها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وحث رئيس البلدية الدول على رفض القومية الأنانية والاتحاد لمحاربة كل التهديدات.
 
مقتل 1300شخص فى الكونغو الديمقراطية فى 6 أشهر فقط على يد الجماعات المسلحة
قوات الأمن فى الكونغو
 
 
قُتل أكثر من 1300 شخص في الكونغو الديمقراطية، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2020، وذلك في هجمات وأعمال عنف نفذتها المجموعات المسلحة فى البلاد، وهو ما يمثل ثلاث أضعاف العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام 2019.
 
 كندا تدعم لبنان بـ5 ملايين دولار كمساعدات إنسانية
لبنان
 
 
التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيار مفخخة أطلقلها الحوثيون باتجاه السعودية
صورة أرشيفية
 

 تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مفخخة " أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.

 
وزير الاقتصاد اللبنانى: القدرة المالية للدولة اللبنانية وبنوكها محدودة للغاية
وزير الاقتصاد اللبنانى راؤول نعمة
 

قال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة اليوم الخميس إن القدرة المالية للدولة اللبنانية والبنك المركزي محدودة جدا لمواجهة آثار انفجار مخزن بالميناء والذي ألحق دمارا ببيروت دون مساعدة خارجية.

مصرع فرنسى وإصابة 24 آخرين فى انفجار بيروت
انفجار بيروت
 
 

قال وزيران في الحكومة الفرنسية إن المهندس المعماري جان مارك بونفيس لقي حتفه بينما أصيب 24 فرنسيا آخر في انفجار بيروت الهائل يوم الثلاثاء.

فأر يسير على الخبز بالأردن يثير موجة من الغضب على السوشيال ميديا.. فيديو
 
فأر انتاب مواطنو المملكة الأردنية الهاشمية حالة من الغضب والاستياء، بعد انتشار مقطع فيديو لفأر ضخم يسير على خط إنتاج خبز، وذلك بعد وقوع حالات تسمم خلال اليومين الماضيين.
 
وفاة مؤذن مسجد آيا صوفيا بتركيا بنوبة قلبية
آيا صوفيا

نعت دار الإفتاء التركية مؤذن جامع آيا صوفيا عثمان أصلان الذي توفي بنوبة قلبية، حيث عمل مرشدا متطوعا في المسجد خلال الفترة الأخيرة، وجاء في بيان النعي: "منذ اليوم الأول لإعادة افتتاح مسجد آيا صوفيا الكبير، تم تعيين الموظفين للإرشاد الطوعى للترحيب بالزوار وضمان الامتثال لتدابير (كوفيد -19) داخل المسجد".

مقالات صحف الخليج.. غسان شربل يتحدث عن استرجاع بيروت المفقودة.. عبدالله المدنى: كمبوديا أيضا تتجه للتوريث.. جميل مطر يسلط الضوء على أسباب انحدار أمريكا.. هيلة المشوح تتساءل: هل تسقط عبير موسى "الإخوان"؟
مقالات صحف الخليج
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، توريث الحكم في آسيا وهى ظاهرة معروفة للجميع منذ الخمسينيات، خصوصاً في حالات الرحيل بالاغتيال وما يفجره ذلك من عواطف جياشة تجاه الأسرة المنكوبة، لاسيما إذا كان الراحل بطلاً للاستقلال، أو رمزاً وطنياً كبيراً، أو صاحب إنجازات عظيمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة