أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يبحث مع سامح شكرى سبل استقرار ليبيا.. وواشنطن تؤييد وقف إطلاق النار

الخميس، 06 أغسطس 2020 05:52 م
بومبيو يبحث مع سامح شكرى سبل استقرار ليبيا.. وواشنطن تؤييد وقف إطلاق النار مايك بومبيو
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكر ، وقال بومبيو فى تصريحات نقلتها قناة العربية : "بحثت مع وزير خارجية مصر سبل استقرار ليبيا"، معربا عن تأييد بلاده الكامل لوقف دائم وفورى لإطلاق النار في ليبيا.

 

وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على أفراد وشركات تابعة لحكومة الوفاق الليبية المنتهية شرعيتها، في مالطا.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية التركى أوغلو، التى تعد بلاده من أبرز داعمي حكومة الوفاق وتمدها بالمليشيات الإرهابية والمرتزقة والأسلحة، إلى طرابلس.
فيما شهدت الفترة الماضية، اتفاقا كبيرا بين حكومة الوفاق وأردوغان، فى إطار رغبة الأخير للسيطرة على النفط الليبى، عبر توفير الدعم اللازم من مليشيات وعناصر مرتزقة إلى ليبيا، بما يهدد الأمن القومى فى المنطقة، ويشكل تهديدا واضحا على حياة الشعب الليبي. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الجق

لا يكفى وقف إطلاق النار لتحقيق الاستقرار فى ليبيا

يجب أن يكون وقف إطلاق النار مترافقا مع سحب المرتزقة وتسليم أسلحة الميليشيات الإخوانية بجيث لا يحمل السلاح الا أفراد الجيش الليبي وإجراء انتخابات حرة بإشراف الأمم المتحدة لتولية حكومة وطنية تتولى المهام الوطنية ووضع دستور جديد للبلاد واستبعاد الليبيين حتى الجد الرابع من تولى الوظائف القيادية وخاصة من ذوى الاصل التركى كالسراج وباشاغا وغيرهم من حكم البلاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة