أكرم القصاص - علا الشافعي

دير الأنبا برسوم فى المعصرة يعلن فتح أبوابه للزائرين مع الإجراءات الاحترازية

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:59 م
دير الأنبا برسوم فى المعصرة يعلن فتح أبوابه للزائرين مع الإجراءات الاحترازية البابا تواضروس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دير الأنبا برسوم العريان فى المعصرة، عن فتح أبوابه للزائرين، كل يوم ما عدا الجمعة، من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك بحسب بيان للدير مساء اليوم.

وكانت عدد من الأديرة فتحت أبوابها للزوار، فقد أعلن دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، أنه تحت رعاية نيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير، تقرر بدء استقبال الزائرين من يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس، طوال أيام الأسبوع معادا يومي "الجمعة والأحد".

وأوضح الدير، في بيان صادر له: "يفتح الدير للصلاة الطقسية في كنيسة الأنبا باخوميوس من يوم الأثنين إلي الخميس علي أن يكون قداسان يومياً طوال فترة صوم السيده العذراء مريم، القداس الأول من الساعة 7 صباحاً إلي الساعة 9:30 صباحاً - القداس الثاني من الساعة 10 صباحاً إلي 12 صباحاً - لا توجد صلوات للشعب يومي الجمعة والأحد.

وهناك عدد من الأديرة لم تعل فتحها حتى الأن، فعلى سبيل المثلا دير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس فى البحر الأحمر، برئاسة الأنبا يسطس، أعلن عن عدم استقبال الزوار وأسر الرهبان والخلوة الروحية حتى إشعار آخر، لضمان سلامة الجميع وعملا بأقصى الظروف الاحترازية.

ووفقا لبيان الدير، الذى نشره المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، الذى جاء فيه: "دير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس فى البحر الأحمر، يعلن اعتذاره عن استقبال الزوار وأسر الرهبان والخلوة الروحية حتى إشعار آخر، لضمان سلامة الجميع وعملا بأقصى الظروف الاحترازية".

وأضاف البيان: "نصلى دائما من أجل سلام العالم أجمع، وأن يحفظ الرب بلادنا مصر من كل مكروه بصلوات البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة