أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح أول كمامة من القماش فى الأسواق البرتغالية تبطل فاعلية كورونا.. صور

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:42 ص
طرح أول كمامة من القماش فى الأسواق البرتغالية تبطل فاعلية كورونا.. صور كمامة البرتغال المتطورة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت أول كمامة من القماش توقف تأثير فيروس كورونا برتغالية الصنع، فى الأسواق بسعر 9.95 يورو، خاصة وأنها اجتازت جميع الاختبارات والتى منها التى أجراها معهد جواو لوبو أنتونيس لطب الجزيئات، Joao Lobo Antunes، في لشبونة .

اول كمامة فى البرتغال تبطل فيروس كورونا
اول كمامة فى البرتغال تبطل فيروس كورونا

 

وذكرت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية أن سلسلة هايبر ماركت فى البرتغال أول من قامت بالترويج للكمامة MoxAdTech (iMM) العالية الكفاءة ، حيث أشار الماركت إلى أن الكمامة البرتغالية مقاومة لفيروس كورونا حيث تحتوى على طلاء مبتكر يحيد فيروس كورونا عندما يتلامس مع الأنسجة ، ويظل تأثيرها على الفيروس كما هو حتى بعد 50 غسلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تطوير الكمامة بنسيج تقنى يدمج عدة طبقات مختلفة ولها خاصية تصد الماء، وبالتالى يحيد الفيروسات والبكتيريا، كما أنها معتمدة لحماية الجهاز التنفسى من الجزيئات الخارجية.

وتم تصميم الكمامة وتصنيعها في البرتغال وهو نتيجة للتعاون بين وكلاء مختلفين من رجال الأعمال والأوساط العلمية والأكاديمية.

كمامة
كمامة

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل اختبار العنصر النشط التى تم تصينع الكمامة منها بنجاح من قبل معهد باستور في فرنسا ، وتحديداً مع فيروس H1N1 وفيروس كورونا، وكذلك ضد فيروس الروتا ".

وزاد إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البرتغال 106 ليصل إلى 51569 وتم تسجيل نسبة 62 في % من الإصابات الجديدة في لشبونة وحولها حيث أثارت حالات التفشي المحلية في الضواحي قلق السلطات خلال الشهرين الماضيين، وبقي إجمالي عدد الوفيات ثابتا عند 1738 حالة.

وفي الرابع من مايو بدأت البرتغال التي تعتمد بشدة على السياحة، في رفع القيود التي فُرضت خلال عزل عام استمر ستة أسابيع وكانت البلاد تعتبر في البداية قصة نجاح في مجال مكافحة المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة