كورونا وترامب.. يوم من التصريحات المثيرة للجدل.. الفيروس سيختفى مثلما تختفى الأمور.. والأطفال محصنون..وسر الزواج الناجح هو رفع الإغلاق..ولأول مرة فيس بوك يزيل منشور للرئيس لاحتوائه على معلومات خاطئة عن كوفيد 19

الخميس، 06 أغسطس 2020 06:30 ص
كورونا وترامب.. يوم من التصريحات المثيرة للجدل.. الفيروس سيختفى مثلما تختفى الأمور.. والأطفال محصنون..وسر الزواج الناجح هو رفع الإغلاق..ولأول مرة فيس بوك يزيل منشور للرئيس لاحتوائه على معلومات خاطئة عن كوفيد 19 ترامب وكورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعدد من التصريحات المثيرة للجدل المتعلقة بفيروس كورونا، حتى إن إحداها دفع فيس بوك لإزالة منشور لأول مرة من صفحة الرئيس ترامب لاحتوائه معلومات خاطئة حول عدم إصابة الأطفال بالفيروس.

 

وقدم ترامب، أفضل نصائحه للزواج، وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه بالنظر إلى أنه تزوج مرات كثيرة، فهو إلى حد ما خبير في هذه المسألة.

 

وقال ترامب: "سر الزواج الناجح هو ... رفع إغلاق فيروس كورونا"، وأضاف: "عندما تغلق لديك الكثير من الأشياء التي تحدث، من الانتحار إلى الاكتئاب إلى مشاكل الشرب والكحول إلى مشاكل المخدرات، متابعا: بالنسبة لمشاكل الزواج، مشاكل الزواج التي تجعل الناس يقيمون في منزلهم، فإن البقاء فى المنزل لفترات طويلة من الزمن يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل مع ذلك أيضًا".

وأكد ترامب فى مؤتمر صحفى إنه ليس منخرطًا في محاولة ترشيح مغني الراب كاين ويست لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتأرجحة الرئيسية.

 

وقال ترامب: "لا على الإطلاق.. بخلاف أنني أتعامل معه بشكل جيد للغاية، فأنا أحبه وأحب زوجته، مضيفا: "لا علاقة لي به في الاقتراع، سيتعين علينا أن نرى ما سيحدث وسنرى إذا شارك فى الانتخابات لكني لست متطلعا على المسألة."

 

ومن ناحية أخرى، قال ترامب إن فيروس كورونا "سيختفي كما تختفي الأشياء".

قال ترامب "إنها ستختفي. ستختفي مثلما تختفي الأمور".

 

جاءت تعليقاته بعد أن توصل بحث جديد نُشر في وقت سابق إلى أن شخصًا واحدًا على الأقل في الولايات المتحدة يموت كل 80 ثانية في المتوسط خلال الأيام السبعة الماضية، في حين تم تسجيل أكثر من 158000 حالة وفاة في جميع أنحاء البلاد.

 

وأزال موقع "فيس بوك"  منشورًا من صفحة دونالد ترامب  لنشره معلومات كاذبة حول فيروس كورونا، وهو المرة الأولى للشركة التي تعرضت لانتقادات شديدة لسماحها المتكرر للرئيس بخرق قواعد المحتوى الخاصة بها.

تضمن المنشور مقطع فيديو لترامب يؤكد خلاله أن الأطفال "محصنون تقريبًا من Covid-19" أثناء ظهوره على قناة Fox News.رغم أن هناك أدلة تشير إلى أن الأطفال الذين يصابون بـ Covid-19 بشكل عام يعانون من أعراض أخف من البالغين. ومع ذلك ، فهم ليسوا محصنين، وقد أصيب بعض الأطفال بمرض شديد أو ماتوا بسبب المرض.

 

قال متحدث باسم فيس بوك: "يتضمن هذا الفيديو ادعاءات كاذبة بأن مجموعة من الأشخاص محصنة ضد Covid-19 ، وهو ما يمثل انتهاكًا لسياساتنا المتعلقة بالمعلومات الخاطئة عن الفيروس.

 

وطرح دونالد ترامب من ناحية أخرى، فكرة استخدام أوامر تنفيذية لكسر الجمود في الكونجرس بشأن إعانات البطالة المقدمة بسبب الفيروس التاجى، وهي خطوة تبدو جذرية فيما يتعلق بالدستور.

 

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "تستكشف إدارتي الإجراءات التنفيذية لتوفير الحماية من الإخلاء.. تخفيف إضافي للعاطلين عن العمل، وتعليق محدود المدة لضريبة الرواتب".

 

واعتبرت وسائل الإعلام أن فكرة قيام رئيس بتمديد إعانات البطالة بأمر تنفيذي فكرة غير اعتيادية، على أقل تقدير، حيث أن الكونجرس هو فرع الحكومة الأمريكية الذي يخصص الأموال، يمكن للرئيس التأثير على مفاوضات الميزانية ، ولكن لا يمكنه صياغة التشريعات.

 

وفقًا لـ Politico ، يجادل رئيس موظفي ترامب مارك ميدوز بأن الإدارة يمكن أن تتخذ هذه الخطوة ببساطة عن طريق إعادة تخصيص الأموال التي خصصها الكونجرس بموجب قانون العطاء، وهي خطوة من شأنها أن تثير تحديًا قانونيًا فوريًا.

 

وتكهن ترامب علانية حول ما إذا كان لديه السلطة لاتخاذ مثل هذه الإجراءات، والتي يمكن أن تشن معركة قانونية ضخمة أخرى مع الكونجرس حول من يسيطر على الخزانة الفيدرالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة