مؤرخ معروف بتنبؤاته الصادقة بنتائج انتخابات أمريكا منذ 1984 يتوقع فوز بايدن

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:38 ص
مؤرخ معروف بتنبؤاته الصادقة بنتائج انتخابات أمريكا منذ 1984 يتوقع فوز بايدن ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال آلان ليختمان، أستاذ الجامعة الأمريكية، المعروف بتنبؤاته الصحيحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن نائب الرئيس السابق جو بايدن سيهزم الرئيس دونالد ترامب فى انتخابات نوفمبر.

 

وقالت صحيفة "يو إس إيه توداى" إن ليختمان، المؤرخ السياسى الذى تنبأ بشكل صحيح بنتائج كل الانتخابات الرئاسية منذ عام 1984 كان واحدا من القليلين الذين تنبأوا فى عام 2016 أن ترامب سيصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، كما أنه تنبأ أيضا أنه سيتعرض لمحاكمة العزل أثناء توليه الرئاسة.

 

ويستخدم المؤرخ الأمريكى نظام مكون من 13 عاملا قام بتصميمها ليحدد من سينتصر فى الانتحابات. ومن بين هذه العوامل ما إذا كان يشغل المنصب، الأرقام الاقتصادية على المدى الطويل والقصير والفضائح والاضطراب الاجتماعى والمزيد.

 

وقال ليختمان فى مقال بصحيفة نيويورك تايمز إن المؤشرات الرئيسة تتنبأ بأن ترامب سيخسر البيت الأبيض. ويعتقد ليختمان أن نتيجة الانتخابات ستكون متقاربة للغاية، متنبأ بأن سبعة من المفاتيح تتأرجح نحو بايدن، فى حين أن ستة تصب فى مصلحة ترامب.

 

ووفقا لليختمان، يتمتع ترامب بميزة كونه شاغلا للمنصب فضلا عن أنه لا يواجه منافسا أساسيا خطيرا، ولا مرشحا جادا من طرف ثالث. وهذه الأشياء أضرت بهيلارى كلينتون فى 2016. حيث تنبأ ليختمان فى هذا الوقت بذلك، مشيرا إلى ترشح جارى جونسون عن حزب ثالث، وحقيقة أنها لم تكن تشغل المنصب.

 

ومثلما أثرت إخفاقات الديمقراطيين فى انتخابات التجديد النصفى فى عام 2014 على السباق الرئاسى فى عام 2016، يتنبأ ليختمان بأن خسارة الجمهوريين لمجلس النواب فى عام 2018 يمكن أن يكون لها نفس التأثير السلبى على ترامب.

 

 ويشير ليختمان إلى أن خسارة الجمهوريين لمجلس النواب لم تعطى ترامب فقط صفرا فى هذه الفئة، لكنها أدت إلى خسارته مفتاح أخر وهو مواجهة فضيحة، بما فى ذلك العزل إلى جانب فضائح أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة