مطالب بتسلم شقق الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان.. المتقدمون للحصول على الشقق: نعانى من ضغوط مادية لسكننا بالإيجار مع دفع الأقساط المطلوبة للوحدات السكنية.. ورئيس الجهاز: جارى العمل على تجهيز الوحدات.. صور

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:41 ص
مطالب بتسلم شقق الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان.. المتقدمون للحصول على الشقق: نعانى من ضغوط مادية لسكننا بالإيجار مع دفع الأقساط المطلوبة للوحدات السكنية.. ورئيس الجهاز: جارى العمل على تجهيز الوحدات.. صور وحدات العاشر من رمضان
كتب - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الشباب الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية بالحى 33 بالعاشر من رمضان منذ أكثر من 5 سنوات رغم أنهم من المفترض أن يتسلموا وحداتهم السكنية خلال عام من تقديم الطلب ودفع المستحقات المطلوبة إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن رغم التزامهم بكل ما جاء بدراسة الشروط، وأعرب الشباب عن أملهم فى أن يصل صوتهم لرئاسة مجلس الوزراء ووزير الإسكان ورئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وقال عمرو حسنى شعبان أحد أصحاب الشقق التى لم يتسلمها: "احنا مقدمين على شقق إسكان اجتماعي في 2016 كراسة  زرقاء، ومكتوب فيها أن الإستلام بعد عام من دفع المقدم المطلوب والبالغ قيمته 9000  بخلاف دفعات مقدمات على أقساط كل شيك قيمته 4000  على 4 مرات بإجمالى 16 ألف جنيه".

وأضاف: بعد ذلك جاء الاستعلام الميداني وتم استيفاء كافة الشروط وتوجهنا بعدها  للبنوك المتعاقدة معنا وتم عمل استعلام عنا مرة أخرى ومضينا العقود والشيكات بالمبالغ المطلوبة، وقامت البنوك وبعد ذلك بفترة بتسليمنا العقود وتوجهنا بها إلى جهاز العاشر من رمضان لأستلام وحداتنا.

وأضاف حازم صلاح محمد أحد المتقدمين للحصول على شقة إنهم بعدما فاض بهم الميل توجهوا في شهر نوفمبر الماضي عام 2019 إلى مسئول الإسكان  مضيفا: شرحنا مشكلتنا وبعد أن أجرى عدد من الاتصالات أخبرنا أن تسليم الحي ليس جاهزا وأعطانا مهلة حتى شهر يناير من العام الجاري وانتظرنا على أحر من الجمر نعد الايام وفى يناير من العام الجارى ذهبنا له لاستلام شققنا لتنفاجأ به يؤجلنا مرة أخرى لشهر رمضان الماضى ووعدنا بالاستسلام الفعلي عقب عيد الفطر المبارك الماضى  مباشرة وكلما ذهبنا إليه أو اتصلنا به  يؤكد  أن الاستلام بعد العيد، بعد ذلك قمنا بالاتصال عليه بعد العيد بأسبوع وقال لنا الحي لم تكتمل مرافقه مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق اتصلوا بي في نصف شهر يوليو الجارى وتوجهنا إلى الجهاز  لنرى الأمر فقام المسؤول بتوجيهنا المسئول آخر والمسؤول إلى مسؤول وهكذا لمدة ساعتين وبعدها توجهنا إلى المهندس اسامة  ندا مسؤول الكهرباء.

وأضاف السيد حسن إبراهيم أحد المتقدمين للحصول على شقة : توجهنا لمكتب رئيس جهاز العاشر من رمضان وقابلنا مدير مكتبه وتعرف على قصتنا بالكامل وقام بالإتصال بالمسؤولين دون جدوى وقال إنهم جميعا يسكنون بشقق بالإيجار لحين استلامهم شققهم وعدد كبير منهم يعانى ظروفا صعبة له ولأسرته جراء تدبير الإيجار الشهرى بخلاف المأكل والمشرب خاصة فى ظروف البلاد الراهنة وتوقف العمل.

وقال إبراهيم السويفي أحد المتقدمين لاستلام شقة: "ماذا جنينا لتعاملنا وزارة الإسكان بهذا الشكل نحن التزمنا وتداينا لدفع الأقساط المطلوبة كى نحصل على مأوى ثابت يأوينا؟"

من جانبه قال المهندس خالد شاهين رئيس جهاز العاشر من رمضان إن العمل لم يتوقف فى الحى 33 بالمدينة.

وأضاف أن العمل جارى بجدية وان التأخير الذى تم بسبب ظروف الشركات التى رست عليها العطاءات وتم حل المشكلة معهم.

وقال شاهين إن مكتبه مفتوح لجميع الشباب ليستمع لمشاكلهم مع حلها وإخبار كل متقدم بموعد تسلم شقته.

احد الشباب المتضرر
احد الشباب المتضرر

 

العقد
العقد

 

العمارات بعضها جاهز
العمارات بعضها جاهز

 

العمل متوقف
العمل متوقف

 

تسكين الشقق
تسكين الشقق

 

شاب متضرر
شاب متضرر

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة