أكرم القصاص - علا الشافعي

تبرئة رجل صينى من جريمة قتل بعد سجنه لمدة 27 عاما بالخطأ.. فيديو

الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:58 م
تبرئة رجل صينى من جريمة قتل بعد سجنه لمدة 27 عاما بالخطأ.. فيديو المتهم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برأت محكمة صينية رجلا يدعى "تشانج يوهوان" بعد قضائه 27 عاما فى السجن، عقب توجيهها له بالخطأ تهمة قتل طفلين، وصدر ضده حكم بالإعدام مع إيقاف التنفيذ، بعد القبض عليه فى عام 1993، وأكد تشانج أنه أُجبر على الاعتراف بجريمة لم يرتكبها، بسبب تعرضه للتعذيب والتهديد والابتزاز من قِبل أفراد الشرطة.

و

وفى عام 2001 أصدرت المحكمة حكمًا بإعدام تشانج، ولكنه قدم العديد من الدعاوى للطعن فى الحكم الصادر ضده فى جريمة لم يرتكبها، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت أسرة تشانج تصر على براءته وقدموا وثائق عديدة لمختلف الجهات القضائية حتى يتسنى لتشانغ الحصول على جلسة استماع أخرى.

وقال القاضي المسؤول عن القضية تيان جانلين، إنه بعد مراجعة حيثيات القضية لم يجدوا أى شىء يدين تشانع أو يربطه بمقتل الطفلين، لذا قرروا إطلاق سراحه وعودته لقريته جنوبي الصين.

وفي مارس ماس من العام الماضي أصدرت المحكمة العليا قرارا بإعادة فتح التحقيقات فى القضية مرة أخرى، وبالفعل تمت إعادة المحاكمة في التاسع من يوليو الماضي، وفي الرابع من أغسطس الجاري برأت المحكمة تشانغ وأطلقت سراحه.

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو يوثق اللحظات المؤثرة، التي جمعت تشانغ مع والدته المسنة التي تبلغ من العمر 83 عامًا، وزوجته السابقة وأحد أطفاله الذي تركه في سن صغيرة.

واتفق تشانج وزوجته السابقة على الانفصال في عام 2001 بعد صدور حكم الإعدام ضده، لأنهما لم يكونا متأكدين هل سيخرج من السجن أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة