كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال أوروبا قبل عودة المسابقة فى موسم كورونا

الجمعة، 07 أغسطس 2020 01:30 م
كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال أوروبا قبل عودة المسابقة فى موسم كورونا دوري أبطال أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020 للدوران من جديد مساء اليوم، الجمعة، بعد توقف دام نحو 5 أشهر وتحديداً منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 فى مختلف أنحاء العالم.

وتستأنف منافسات دورى الأبطال هذا الموسم اليوم الجمعة وغدا السبت، حيث تقام المباريات المتبقية فى إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة، كالتالى: مانشستر سيتى وريال مدريد، يوفنتوس مع ليون، برشلونة ونابولى، بالإضافة إلى بايرن ميونخ وتشيلسى.

وفى هذا السياق، يستعرض التقرير التالى حصاد أبرز أرقام وإحصائيات دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالي، وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"..

وشهدت منافسات المسابقة تسجيل 344 هدفا فى 108 مباريات أقيمت حتى الآن بمتوسط 3.19 هدف فى المباراة الواحدة، ومعدل هدف كل 29 دقيقة.

تعد الدقائق من 76 حتى 90 هى الفترة الأكثر تسجيلا للأهداف في المباريات حيث سجل خلالها اللاعبون 68 هدفا.

بايرن ميونخ الأقوى هجوميا فى دورى الأبطال برصيد 27 هدفا متفوقا على باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 20 هدفا.

باريس سان جيرمان يملك أقوى خط دفاع بعدما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط هذا الموسم بمتوسط 0.5 هدف فى المباراة الواحدة.

المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، نجم بايرن ميونخ الألماني، يتصدر قائمة هدافى تشامبيونزليج برصيد 11 هدفا بفارق هدف وحيد عن النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثانى برصيد 10 أهداف.

النجم المغربى حكيم زياش، لاعب أياكس المنتقل حديثاً إلى تشيلسي، الأكثر صناعة للأهداف في دورى الأبطال هذا الموسم برصيد 5 تمريرات حاسمة.

يذكر أن قرعة دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أوروبا أسفرت عن ملاقاة الفائز من مباراة برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالى مع الفائز من مباراة بايرن ميونخ الألمانى وتشيلسى الإنجليزي، ولايبزيج الألمانى مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وأتالانتا الإيطالى مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والفائز من مانشستر سيتى الإنجليزى مع ريال مدريد الإسبانى مع الفائز من يوفنتوس الإيطالى وليون الفرنسى.

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع نهائى تشامبيونزليج ثم الدور نصف النهائى والمباراة النهائية فى البرتغال خلال شهر أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة