محافظة القاهرة تستغل غلق الحدائق لتجديدها بالكامل.. صيانة 300حديقة وإعادة تأهيلها.. هيئة النظافة تعيد 30حديقة متميزة للحياة وتجدد الأسوار والمقاعد.. والمحافظة تخصص مبالغ مالية لتغطية النفقات ورواتب العمال..صور

الجمعة، 07 أغسطس 2020 08:00 ص
محافظة القاهرة تستغل غلق الحدائق لتجديدها بالكامل.. صيانة 300حديقة وإعادة تأهيلها.. هيئة النظافة تعيد 30حديقة متميزة للحياة وتجدد الأسوار والمقاعد.. والمحافظة تخصص مبالغ مالية لتغطية النفقات ورواتب العمال..صور
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستغل محافظة القاهرة فترة غلق الحدائق بسبب جائحة كورونا، في صيانة الحدائق بالكامل وإعادة تجديدها مرة أخرى لتعود جديدة مرة أخرى وتظهر بشكل جمالي أمام الجمهور بعد إعادة فتحها.

تجديد الحدائق بالقاهرة (1)

وتمتلك محافظة القاهرة ما يقرب من 300 حديقة، منها 60 حديقة "30 حديقة متميزة تابعة لهيئة النظافة والتجميل، و30 حديقة تابعة لمشروع الحدائق المتخصصة" وباقي الحدائق عامة منتشرة في الشوارع والميادين وعلى كورنيش النيل بدون أسوار.

تجديد الحدائق بالقاهرة (2)

وبالتزامن مع غلق الحدائق يستمر العمل بها حيث يحضر العمال يوميًا لإجراء الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمال تجديد الأسوار والمقاعد وأعمال الصيانات للإنارة ودهان الأسوار.

ورصد "اليوم السابع"، أعمال التجديدات بحدائق هيئة النظافة بالقاهرة "الحدائق المتميزة"، وعددها 30 حديقة بالإضافة إلى ما يقرب من 400 حديقة عامة منشرة بالعاصمة، وذلك بالتزامن مع أعمال التعقيم المتواصلة بكل الحدائق.

تجديد الحدائق بالقاهرة (3)

وعلى الرغم من غلق الحدائق بكل أنوعها في القاهرة إلا أن أعمال الصيانة مستمرة وكذلك مشروعات التطوير القائمة في بعضها قائمة أيضا، وكانت لجأت الحدائق العام الماضي إلى رفع قيمة تذاكر الدخول لتعويض الخسائر وتحسين جودة الخدمة المقدمة للجمهور، بالإضافة إلى تغطية النفقات.

وتعتمد الحدائق في أعمال الصيانة على الجهود الذاتية فلدى محافظة القاهرة ورش خاصة بهيئة النظافة وأخرى تابعة لمشروع الحدائق المتخصصة تصنع من خلالها المقاعد والأسوار كما تستغل مخلفات الأسوار والمقاعد في إعادة إنتاجها بأيدي العمال ما يوفر الكثير من النفقات.

تجديد الحدائق بالقاهرة (4)

وفى الوقت الذي توقف فيها فتح الحدائق أصبح لدى العمال وقت كافٍ لإنتاج وصيانة المقاعد والأسوار وحرصت إدارة الحدائق على توجيه طاقات العمال إلى أعمال الصيانة والتجديد مع الالتزام بإجراءات الوقاية اللازمة لحماية العمال من الإصابة بفيروس كورونا.

وبالتزامن مع غلق الحدائق يتواجد يوميًا العمال بها مع تواجد أمن خلف البوابات لحماية الحديقة من أي أعمال تخريب أو سرقة، حيث تضم الحدائق ألعابا ترفيهية وكافيهات ومحلات، أغلقت جميعها بسبب جائحة فيروس كورونا.

تجديد الحدائق بالقاهرة (5)

وتشهد بعض الحدائق أعمال تجديد شاملة مثل حديقة الأندلس، حيث يتم تنفيذ مشروع تطوير الحديقة بالكامل تحت إشراف وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع محافظة القاهرة، كما تشهد الحديقة الدولة أعمال تطوير تشمل إنشاء بعض الملاعب والمناطق الترفيهية بحق الانتفاع والذى سيتم افتتاحها مع عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى.

يأتي ذلك بالتزامن مع تعرض الحدائق لخسائر مالية خاصة أن بعض الحدائق كانت تعتمت على التمويل الذاتي من خلال تذاكر الدخول التي رفعتها مؤخرًا لتعويض الخسائر وتغطية أجور العاملين بها وتكاليف الصيانة، وخصصت محافظة القاهرة مبالغ مالية لتغطية نفقتها من صندوق المحافظة، واستمرار دفع رواتب العمال والموظفين مع استمرار أعمال التطوير .

تجديد الحدائق بالقاهرة (6)
 
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (7)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (8)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (9)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (10)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (11)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (12)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (13)
 

 

تجديد الحدائق بالقاهرة (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة