أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع": سرقة فيلا محمود الخطيب.. ارتفاع درجات الحرارة غدا والرطوبة تسجل 82%.. المصريون بالخارج يستعدون للتصويت بانتخابات الشيوخ.. وصلاح خارج قائمة الأفضل بالدورى الإنجليزى

الجمعة، 07 أغسطس 2020 06:20 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع": سرقة فيلا محمود الخطيب.. ارتفاع درجات الحرارة غدا والرطوبة تسجل 82%.. المصريون بالخارج يستعدون للتصويت بانتخابات الشيوخ.. وصلاح خارج قائمة الأفضل بالدورى الإنجليزى نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت نشرة منتصف اليوم عبر "تليفزيون اليوم السابع"، مجموعة من أبرز الأخبار والأحداث حتى الساعة، التى أعدها الزميل رامي نوار، وقدمتها الزميلة حور محمد.

ألقت النشرة الضوء على قيام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، باستعراض تقرير من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، اعتبارا من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.

أكد رئيس الوزراء، إصرار الدولة على استرداد حقها وتسوية أوضاع المخالفات التي تمت على مدار السنوات الماضية، طبقا لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، مشيداً بالإقبال الذي تشهده حتى الآن إجراءات تلقى طلبات التصالح، وسداد مبلغ جدية الحجز، ودعا رئيس مجلس الوزراء، المواطنين إلى التعاون، وعدم التردد في السعي نحو تسوية أوضاعهم وأداء حق الدولة الذي لن تتهاون فيه.

ونوهت النشرة إلى بيان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، وأكدت فيه انتهاء جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإتمام عمليات تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى انتخابات مجلس الشيوخ، التى تجرى يومى الأحد والإثنين المقبلين.

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات فى بيان لها، إلى أن تصويت الناخبين فى الخارج سيكون عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التى اتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى، وأضاف الهيئة أن ستتيح للمصريين بالخارج بطاقات إبداء الرأي وإقرار التصويت يومى الأحد والإثنين المقبلين فى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

فى سياق آخر، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 35 ألف طالبا وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجامعى الجديد 2020– 2021.

وأشار فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، موضحاً أن طلاب الدور الثانى متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

وتطرقت النشرة إلى قيام محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، بتحير محضر فى قسم شرطة 6 أكتوبر بعد سرقة منزله بمنطقة "حى الأشجار" فى السادس من أكتوبر.

وقالت مصادر، إن الخطيب فوجئ عقب عودته رفقة أسرته من الإجازة الصيفية بالساحل الشمالى، بسرقة العديد من محتويات منزله، لافتة إلى أن الشرطة تجرى حالياً معاينة لمنزل الخطيب لتحديد الجانى وتحديد المسروقات بالتحديد.

من ناحية أخرى، يلقى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، أولى عظاته ومشاركاته في الخدمة الروحية، الأحد المقبل بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، يأتي ذلك بعد فترة انقطاع تجاوزت 4 أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية، والتي ادت إلى تعليق كافة الخدمات والأنشطة الروحية.

يذكر أن رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، قد قرر عودة العبادة يوم الأحد، مع استمرار تعليق العبادة يوم الجمعة لحين إشعار آخر، وذلك مع عودة فتح الكنائس الإنجيلية على مستوى الجمهورية في 3 أغسطس الجاري، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

ولفتت النشرة لقيام أهالي قرية البطحة التابعة لمدينة نجع حمادي، بتشييع جثامين شهداء لقمة العيش وسط إجراءات أمنية مشددة، بعدما وصلت جثامين شهداء لقمة العيش في سيارتي إسعاف.

وأدى أهالي قرية البطحة التابعة لمدينة نجع حمادي صلاة الجنازة على مقابر القرية، مرددين هتافات حسب الله ونعم الوكيل وسط مشاعر مختلطة من الحزن والأسى.

واتشحت قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا بالسواد حزنًا على مقتل اثنين من أبنائها على يد أحد السعوديين، بسبب الخلاف على تركيب ماسورة مياه.

وفي إطار آخر، قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن إجمالى صادرات مصر من الموالح المصرية بلغت مليون و388ألف 910 طن، منذ بدء موسم الصادرات وحتى 5 من شهر أغسطس الجارى ،مضيفا أن هناك طلبات متزايدة من كل دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية نظرا لجودتها العالية .

وأضاف "العطار"، إن هناك منافذ وأسواق جديدة للبرتقال المصرى الذى يغزو كل أسواق العالم، مشيرا إلى أن جهود وزارة الزراعة ساهمت فى فتح 7 أسواق جديدة لتصدير الخضر والفاكهة منذ بدء موسم التصدير، والنفاذ لجميع الأسواق التصديرية رغم فيروس كورونا.

وإلى الأحداث في لبنان، حيث وجهت منظمة الصحة العالمية نداء لجمع 15 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الصحية الطارئة في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الذي هز البلاد وسط أزمة اقتصادية ومع تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مكتب المنظمة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في بيان، إن الانفجار، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 وإصابة ما يزيد عن 5000، دمر أيضا 17 حاوية بها إمدادات طبية لمنظمة الصحة بما في ذلك معدات للوقاية الشخصية.

وقالت إيمان الشنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان، إن ما يصل إلى 300 ألف شخص نزحوا من ديارهم ويحتاجون إلى الطعام والمأوى، فيما ذكي المخاوف من تسريع وتيرة انتشار مرض كوفيد-19 وتفشي أمراض أخرى.

ومن الأخبار الرياضية، أجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مسحة طبية، اليوم الجمعة، للكشف عن كورونا استعداداً لمواجهة إنبى التى تقام مساء الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز، وخضع الجهاز الفنى واللاعبون للمسحة الطبية عقب نهاية المران الصباحى؛ تنفيذا لبروتوكول وزارة الشباب والذى يشتمل على إجراء مسحات طبية لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية قبل المباريات الرسمية، فى إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

ومع الرياضة العالمية، حيث أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب فى المسابقة لموسم 2019 / 2020 بعد انتهاء الموسم الكروى وتوج ليفربول باللقب بعد غياب أكثر من 30 عاما.

وكشفت الرابطة عن اللاعبين المرشحين وهم 7 لاعبين على رأسهم هندرسون لاعب ليفربول وألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول ودى بروين لاعب مانشستر سيتى، وساديو مانى مهاجم ليفربول وجيمى فاردى لاعب ليستر سيتى.

وأخيرا ألقت النشرة الضوء على أخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ارتفاعا بدرجات الحرارة حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية نشاط للرياح، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 82%.

ويشهد شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد الحرارة.. وليلا يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، ولطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة