الهيئة الوطنية تدرس توقيع غرامة 500 جنيه لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات الشيوخ

السبت، 08 أغسطس 2020 07:44 م
الهيئة الوطنية تدرس توقيع غرامة 500 جنيه لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات الشيوخ المستشار لاشين إبراهيم رئيس الوطنية للانتخابات- أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن الهيئة تدرس بجدية توقيع عقوبة غرامة 500 جنيه على كل من يتخلف عن أداء واجبه الوطنى بعدم الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ دون عذر، وفقا لصحيح القانون.

 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم فى بيان له، أن الدولة تتحمل أعباء كثيرة وتكاليف باهظة من أجل إتمام الاستحقاق الدستورى المتمثل فى انتخابات مجلس الشيوخ، وهو ما يحتم على المواطنين ضرورة المشاركة بكثافة فى تلك الانتخابات وعدم التقاعس عن أداء دوره تجاه بلده كمواطن مصرى، مضيفا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني والتخلف عنها تخلف عن أداء هذا الواجب.

 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه عقب انتهاء الاقتراع فى هذه الانتخابات ستقوم الهيئة بحصر جميع أسماء من تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم ورفعها إلى النيابة العامة، التي تتولى تطبيق وتنفيذ الغرامة المقررة على الممتنعين عن المشاركة في الانتخابات.

 

ودعى المستشار لاشين ابراهيم المصريين بالنزول يومى الاقتراع المحدد لهم فى الداخل الثلاثاء والأربعاء المقبلين بكثافة مع الالتزام بالاجراءات والوقاية من فيروس كورونا وممارسة حقهم السياسي، ليظهروا للعالم أجمع صورة مصر المشرفة دائما وابدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة