خلاف بين فرنسا وبريطانيا حول المهاجرين.. ووزير هجرة الأخيرة فى باريس لحل الأزمة

السبت، 08 أغسطس 2020 06:34 م
خلاف بين فرنسا وبريطانيا حول المهاجرين.. ووزير هجرة الأخيرة فى باريس لحل الأزمة بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الدولة البريطانى المكلف بالهجرة، كريس فيلب فى مقال بصحيفة "التليجراف" البريطانية إن بريطانيا تواجه ارتفاعًا "غير مقبول" فى عدد القوارب التى تنقل المهاجرين عبر القنال الإنجليزى وستعمل على إعادة الوافدين "غير الشرعيين" إلى فرنسا.

وقال فيلب إنه سيتوجه إلى باريس خلال أيام للإعراب عن مخاوف لندن بشأن هذه القضية. وكتب فيلب أن المملكة المتحدة ستحث فرنسا على منع المهاجرين من ركوب القوارب كما ستعيد "أولئك الذين يصلون إلى شواطئنا".

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن ارتفاع عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور القنال الإنجليزى أدى إلى مطالبة الوزراء باتخاذ إجراءات أكثر صرامة من جانب الحكومة الفرنسية.

كتب فيلب: "يجب على الفرنسيين التأكد من أن المهاجرين الذين يُقبض عليهم وهم يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة بالقوارب لا يمكنهم القيام بذلك مرة أخرى".

وقالت فرنسا إن هدوء الأحوال الجوية يجعل العبور غير القانونى أسهل. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن فرق المراقبة المنتشرة على طول الساحل الشمالى تعترض المهاجرين يوميًا وتم تعبئة موارد إضافية.

ذكرت صحيفة التايمز التى تتخذ من لندن مقرا لها أن الوزراء البريطانيين كانوا يفكرون فى منع قوارب المهاجرين فى القناة الإنجليزية قبل دخولهم المياه البريطانية، وهو تكتيك تستخدمه أستراليا ضد المهاجرين.

عبر حوالى 4000 شخص القناة الإنجليزية هذا العام فى أكثر من 300 قارب صغير، وفقًا لتقرير لبى بى سى.

وتقول فرنسا إن عدد قوارب المهاجرين التى تم القبض عليها بين يناير ويوليو يبلغ خمسة أضعاف ما تم الإمساك به فى الفترة نفسها من عام 2019. يبلغ عرض القناة الإنجليزية 23 ميلاً فقط فى أضيق نقطة لها بين دوفر وكاليه.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية "هذه مشكلة مشتركة ... تتطلب استجابة عملياتية مشتركة."

قال وزير المالية البريطانى ريشى سوناك يوم الجمعة إن الناس "محقون فى الشعور بالإحباط" بسبب عبور المهاجرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة