70 ألف طالب يسجلون بموقع تنسيق الجامعات لأداء اختبارات القدرات.. كليات الإعلام تحتل المركز الأول برغبات طلاب الثانوية العامة.. المشرف العام على مكتب التنسيق: لجان يومية للمرور على الكليات ومتابعة الاختبارات

الأحد، 09 أغسطس 2020 02:00 م
70 ألف طالب يسجلون بموقع تنسيق الجامعات لأداء اختبارات القدرات.. كليات الإعلام تحتل المركز الأول برغبات طلاب الثانوية العامة.. المشرف العام على مكتب التنسيق: لجان يومية للمرور على الكليات ومتابعة الاختبارات السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الطلاب الحاصلين على  الثانوية العامة التسجيل على موقع التنسيق لأداء اختبارات القدرات فى الكليات التى يستلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك وذلك لليوم الرابع على التوالى إذ تم إطلاق موقع التنسيق يوم 6 أغسطس ويستمر التسجيل عليه حتى 20 أغسطس الجارى، وفى هذا الإطار أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق،اعلن  صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق  للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف السيد عطا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

وتابع المشرف على اعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى أن كليات الإعلام تصدرت المركز الاول فى رغبات الطلاب الذين  سجلوا على موقع التنسيق الالكترونى حتى الآن ، يليها كلية الفنون الجميلة ثم كلية الفنون التطبيقية .

وأكد السيد عطا أنه فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أداء اختبارات القدرات بالكليات ، لافتا إلى أن جميع لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات تمر يوميا على مقرات الكليات المنعقد بها اختبارات القدرات لمتابعة الموقف وإعداد تقرير يومى بذلك .


وانطلقت اختبارات القدرات اليوم الأحد فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان والكائنة فى الجيزة وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبه قال الدكتور شريف حسن وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد الطلاب الذين يؤدون اختبارات القدرات اليوم الأحد بلغ 450 طالبا مقسمين على 13 لجنة وذلك بهدف تحقيق ألتباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل قاعات الامتحانات لافتا إلى أنه تم تقسيم الطلاب على فترتين أيضا وذلك بهدف ضمان المسافات الآمنة بين الطلاب داخل قاعات الاختبارات  .

وتجرى اختبارات القدرات فى كليات الإعلام، والفنون الجميلة (فنون– عمارة)، والفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف)، وكلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا، وشعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)، وكليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر)، وكليات التربية الرياضية، وكلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية.





 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة