إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية منتصف الشهر الجارى.. رئيس امتحانات الأزهر يبشر الطلاب بنتائج مرتفعة ومرضية.. ويؤكد استمرار أعمال الرصد والمراجعة لسرعة إنجازها.. ويكشف: انطلاق امتحانات الدور الثانى 12 سبتمبر

الأحد، 09 أغسطس 2020 04:02 ص
إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية منتصف الشهر الجارى.. رئيس امتحانات الأزهر يبشر الطلاب بنتائج مرتفعة ومرضية.. ويؤكد استمرار أعمال الرصد والمراجعة لسرعة إنجازها.. ويكشف: انطلاق امتحانات الدور الثانى 12 سبتمبر امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، عن تعافيه من فيروس كورونا، وعودته لممارسة مهام عمله، مشيرا إلى ان مراكز التصحيح لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية استأنفت عملها الأربعاء الماضى، بتسع مراكز بالوجه البحرى، على أن تستأنف لاحقا بجميع المراكز البالغ عددها 18 مركز.
 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتبقى مادة واحدة سيتم تصحيحها للقسم الأدبى وهى "الأدب والنصوص والمطالعة"، وبذلك تكون قد انتهت اعمال التصحيح للقسم، كاشفا أن أعمال الرصد والمراجعة مستمرة لسرعة إنجاز أعمال التصحيح تمهيداً لإعلان النتيجة التي من المتوقع أن تكون في منتصف الشهر الجاري.
 
وتابع: أن امتحانات القسم العلمي اختتمت يوم الخميس 6 أغسطس، كاشفاً أن نتيجة الثانوية هذا العام مرضية ومرتفعة، لافتا إلى أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اعتمد جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية والتي ستبدأ يوم 12 سبتمبر القادم.
 
كما كشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أنه تم الإعلان عن مواعيد وتقييمات الدور الثانى للنقل والشهادات، حيث بدأ طلاب النقل "الابتدائى، الإعدادى، الثانوي، العلوم الإسلامية، البعوث الإسلامية"، فى التقدم بمشروع بحثى من نفس المشروعات التى سبق نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية للدور الأول.
 
 
كما بدأ طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية التقدم بمشروع بحثى من نفس المشروعات التي سبق نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية للدور الأول.
 
كما تم تحديد موعد امتحان النقل والشهادات بمعاهد القراءات "تجويد/ عالية/ تخصص"، وتبدأ يوم السبت 26 سبتمبر 2020 م. 
وأشار قطاع المعاهد إلى أن المقرر الدراسى على معاهد القراءات لهذا العام هو من أول المنهج حتى 15مارس فقط ولا يمتحن الطلاب فيما بعد 15 مارس.
 
وأوضح أنه بالنسبة لمادة الفقه، فيختلف كل معهد عن الآخر في المذهب الفقهي فكلٌ على حسب مذهبه، بمعنى: معهد مذهبه شافعى، يمتحن في الفقه الشافعي فقط، ومعهد آخر مذهبه حنفي يمتحن في الفقه الحنفى فقط، وهكذا، فمادة الفقه مبينة في توزيع المناهج، لكل المذاهب لكن كل طالب يأخذ المقرر عليه من فقه مذهب معهده فقط.
 
 
أكد أنه ما لم يرد فى توزيع المناهج التى أعلن عنها قطاع المعاهد الأزهرية سابقا لست ملزم به ولن تمتحن فيه، موضحا أن الباقين للإعادة يسري عليهم ما يسري على الطلاب الجدد وسيمتحنون فى المقررات حتى 15 مارس.
 
وبالنسبة للشفوي ستمتحن كل منطقة في محافظتها وليس في القاهرة كما هو معمول به سابقًا تيسيرًا على الطلاب وتقليلًا للاختلاط والزحام.
 
ومن المقرر أن تنتهى امتحانات لطلاب معاهد القراءات يوم 18 أغسطس الجارى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة