الأوبزرفر: تجاهل المسئولين للكمامات يزيد من كورونا فى أمريكا

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:40 م
الأوبزرفر: تجاهل المسئولين للكمامات يزيد من كورونا فى أمريكا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "الغرب الأوسط فى أمريكا يستعد لمواجهة انتشار Covid-19"، قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن الخبراء يتوقعون زيادة فى الوفيات بجميع أنحاء المنطقة، والتى تفاقمت بشكل ملحوظ بسبب المشرعين الذين يشككون فى قيمة الكمامات.

 

وقالت الصحيفة إنه قبل ثلاثة أشهر، اختار الحاكم الجمهورى لميزورى عدم ارتداء قناع فى متجر، لأنه قال إنه لن يسمح للحكومة بإخباره بما يجب فعله، قام مايك بارسون بزيارة متجر لاجهزة الكمبيوتر للاحتفال بإعادة افتتاحه بعد أن رفع إغلاق ميزورى بسبب فيروس كورونا، واعتراضات المهنيين الصحيين ورؤساء البلديات فى المدن الكبرى.

 

وقال بارسون إن أسوأ ما في الوباء قد مضى، والتأثير الاقتصادى للإغلاق كان أسوأ من الفيروس، أما بالنسبة للكمامات، فقد ادعى الحاكم باستخفاف "كان هناك الكثير من المعلومات على كلا الجانبين" حول ما إذا كان يجب ارتداء الأقنعة، لذلك لن يطلب من الناس القيام بذلك.

 

ولكن بعد ثلاثة أشهر، ارتفعت إصابات Covid-19 في ميزورى وفى أجزاء أخرى كثيرة من الغرب الأوسط التى تخيلت أنهم نجوا من أسوأ مراحل الوباء.

 

وأوضحت الصحيفة أن خبراء الصحة يتوقعون زيادة حادة في الوفيات في جميع أنحاء المنطقة في الأسابيع المقبلة والتي ستزداد سوءًا بشكل ملحوظ في بعض الولايات التى اتبع فيها بعض السياسيين خطى دونالد ترامب في تقويض المشورة الطبية والتشكيك في قيمة الكمامات.

 

وحذر أنتونى فاوتشى، الخبير الرئيسي في فريق البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا ، القادة السياسيين فى الغرب الأوسط مؤخرًا من اتباع العلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة