أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة الفرنسية: 252.7 مليون يورو لدعم لبنان على المدى القصير

الأحد، 09 أغسطس 2020 08:55 م
الرئاسة الفرنسية: 252.7 مليون يورو لدعم لبنان على المدى القصير انفجار بيروت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الرئاسة الفرنسية، عن جمع وعود بـ252,7 مليون يورو لدعم لبنان على المدى القصير، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل، كما أوضحت قناة العربية الحدث، أن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والأمم المتحدة ستتولى توزيع المساعدات الدولية فى لبنان. وفى وقت سابق ذكرت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها ، أن المبلغ الإجمالي الذي جمع في مؤتمر المانحين لدعم لبنان يتراوح بين 100 و250 مليون دولار.

وقبلها أعلنت النائب ديما جمالي استقالتها من البرلمان اللبناني، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل، وفى وقت سابق أعرب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لمنطقة الدول العربية الدكتور لؤي شبانة وجميع الموظفين عن تضامنهم مع الشعب اللبناني وكل من تأثر بهذه الكارثة، في أعقاب الانفجار المروع الذي ضرب ميناء العاصمة اللبنانية بيروت، في 4 أغسطس الماضي.

ويكثف صندوق الأمم المتحدة للسكان - وفقًا لبيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة - جهوده لتلبية الاحتياجات الناشئة لما يقرب من 84 ألف امرأة في سن الإنجاب، و48 ألف مراهقة من بين 300 ألف ممن نزحوا بسبب الكارثة، ويقدر أن 3478 امرأة حامل بحاجة إلى خدمات رعاية ما قبل الولادة والولادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة