أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب المحافظات يؤدون اختبارات القدرات بالجامعات لليوم الثانى.. 228 طالبا أدوا الاختبارات فى 3 كليات بجامعة بنى سويف.. و300 طالبا يسجلون بالفنون التطبيقية والتربية النوعية والتربية الرياضية ببنها.. صور

الأحد، 09 أغسطس 2020 03:00 م
طلاب المحافظات يؤدون اختبارات القدرات بالجامعات لليوم الثانى.. 228 طالبا أدوا الاختبارات فى 3 كليات بجامعة بنى سويف.. و300 طالبا يسجلون بالفنون التطبيقية والتربية النوعية والتربية الرياضية ببنها.. صور
المحافظات – أحمد مرعى – إبراهيم سالم – حمدى عبد العظيم- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل بجامعات مصر المختلفة، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات اختبارات القدرات لطلبة العام الأول المتقدمين للإلتحاق بالكليات المخلتفة، حيث أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 56 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(1)

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات، مضيفاً أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(2)

وفى بنى سويف قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والإعلام والتربية الرياضية قد بلغ 228 طالبا وطالبة بعد فتح باب الاختبارات أمس السبت.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(3)

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء الاختبارات، والتنبيه عليهم بضرورة إحضار كافة الأدوات الشخصية حرصا على سلامتهم.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(4)

وأوضح الدكتور منصور أن عدد الطلاب المتقدمين بكلية  التربية الرياضية بلغ 153 طالبا، والمتقدمين بكلية الفنون التطبيقية بلغ 45 طالبا، والمتقدمين بكلية الإعلام 30 طالبا، لافتًا إلى أن الجامعة مستمرة فى استقبال رغبات طلاب الثانوية لإجراء اختبارات القدرات حتى 20 أغسطس الجاري.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(5)

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أنه لن يتم قبول أي طالب بهذه الكليات إلا بعد إجراء هذه الاختبارات، ويمكن للطلاب التقدم عبر موقع التنسيق على الحكومة الإليكترونية ويقوم الموقع بتحديد يوم الاختبار واسم الكلية والجامعة، مضيفا أنه يمكن اختبار طلاب السنوات السابقة بالكلية وفق قواعد التوزيع الجغرافي، بعد الحصول على بيان حالة من الكلية المقيد بها الطالب.

اختبارات-القدرات-بالمحافظات-(6)

وفى الأقصر تفقد الدكتور بدوي شحات بدوي رئيس جامعة الأقصر، سير إختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2020-2021م، وذلك للإطمئنان علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية والأطمئنان علي سير الإختبارات.

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(1)

وخلال زيارته أكد الدكتور بدوي شحات بدوي، علي تطبيق كافة الإجراءات بكل حزم وتوفير المناخ المناسب  للطلاب لأداء الإختبارات، وذلك حرصاً من جامعة الأقصر علي سلامة الطلاب أثناء تأدية الإختبارات، جاء ذلك بحضور الدكتور يوسف محمود عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور محمود النوبي وكيل كلية الألسن رئيس اللجنة المشكلة لمتابعة إختبارات القدرات ورئيس فرع مكتب تنسيق الثانوية العامة بالجامعة، والدكتور محمد شحات وكيل كلية الطب، والدكتور محمد عبدالله عباس عضو اللجنة الطبية المشكلة لمتابعة الطلاب.

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(2)

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة ، أجري الخميس الماضي جولة تفقدية لمتابعة  كافة الاستعدادات والتجهيزات والإجراءات الوقائية والاحترازية قبل بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2020/2021.

وفى القليوبية أعلن الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، بدء تسجيل اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والتربية الرياضية والتربية النوعية  "أقسام التربية الفنية والتربية الموسيقية"، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى عدد الذين سجلوا اليوم حوالى 300 طالب.

وأكد "المغربي"، أنه بالنسبة لجامعة بنها ستبدأ الاختبارات يوم الإثنين 10 أغسطس بكليتى التربية النوعية والفنون التطبيقية، ويوم الثلاثاء 11 أغسطس بكلية التربية الرياضية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها "الأجنبية والعربية" والشهادات الفنية، للطلاب المتقدمين للكليات التى يتطلب الالتحاق بها أداء اختبار قدرات للعام الدراسى 2020 / 2021.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن التسجيل الالكترونى لاختبارات القدرات يتم من خلال موقع التنسيق الالكترونى التابع لوزارة التعليم العالى ، والتى تتم إلكترونياً عن طريق استخدام الرقم القومى ورقم جلوس الطالب.

وأضاف "المغربى"، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة سير اختبارات القدرات بالكليات وضمان تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة أثناء تنفيذ هذه الاختبارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وتابع، أن المكتب المكتب الإعلامى بالجامعة قام بنشر فيديو وانفوجراف عبر الصفحات الرسمية للجامعة على وسائل التواصل الإجتماعى لتوعية الطلاب بكيفية التقدم لأداء الاختبارات وكل ما يتعلق بها.

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(3)

وفى الشرقية أعلنت جامعة الزقازيق عن بدء إجراءات إختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايعادلها (الأجنبية - والعربية) والشهادات الفنية للمتقدمين للكليات التي يتطلب الإلتحاق بها إختبار قدرات لعام 2020 والواردة من المجلس الأعلى للجامعات وذلك على النحو التالي:- ( إجراءات خاصة باختبارات القدرات وتتضمن إجراءات كلية التربية النوعية "تربية فنية " - وتتضمن الاختبارات  زمن الإختبار ساعتين ونص (بدلا من 4 ساعات سابقاً ) مقسمة كالاتي: وسؤال الرسم x 60 درجة = 60 درجة وسؤال التصميم x 40 درجة = 40 درجة، كما تتضمن  إجراءات كلية التربية النوعية "تربية موسيقية ": وإجراء المقابلة الشخصية في قاعة كبيرة تتميز بالتهوية الجيدة على أن تجلس اللجنة الثلاثية بمسافة متر ونص على الأقل بينهم البعض ، مع تجهيز مكان لوقوف الطالب بعيداً عن اللجنة بمسافة لا تقل عن 2 متر.

ويتم الاختبار العملي كالتالي: اختبار ايقاع  50 درجة، و اختبار لحن سماعي  50 درجة، مع إلغاء الإختبار الخاص بالغناء والذي يمكن أن يلوث حجرة الإختبار، وبالنسبة  لإجراءات كلية التربية الرياضية  "بنين وبنات " تتضمن  الكشف الطبي المبدئي على القلب والصدر وقياس الطول والوزن  والقوام + الشخصي (لائق / غير لائق والإختبار المهاري يستخدم اختبار واحد فقط دون استخدام أي أجهزة أو أدوات ، كمؤشر لقياس اللياقة البدنية العامة وتحدده لجنة القطاع  (100 درجة) ويتم يتم إجراء اختبارات التشربية الرياضية في يومين فقط كحد أقصى .

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(4)

كما تلقى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط تقريرا  من نائبه لشئون التعليم والطلاب حول متابعة أعمال اختبارات القدرات  التي انطلقت أمس السبت بكليات الجامعة الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية .

 

وصرح الدكتور شحاتة غريب إلى انتظام اختبارات الجامعة وسيرها وفق الخطة الموضوعة لها، والتزام إدارات الكليات بالتوجيهات الصادرة لهم بتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب خلال أدائهم الاختبارات والتيسير عليهم وتذليل العقبات التي تواجههم مع التشديد على التواجد اليومي للسادة العمداء داخل مقار لجان الاختبارات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المختصين بالإشراف على الاختبارات وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب وتوجيه لهم الإرشادات اللازمة.

 

وقام الدكتور شحاتة غريب اليوم الأحد بزيارة لكلية التربية النوعية حيث كان فى استقباله الدكتور وجدي رفعت نخلة عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية وأساتذتها المختصين وذلك للاطمئنان على سير اختبارات القدرات فى أول أيام انعقادها والتى بدأت أمس بتسجيل الطلاب الراغبين في أداء اختبارات الكلية .

 

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى التزام الكليات الثلاثة المعنية باختبارات القدرات بالضوابط الوقائية المعلنة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد من استخدام كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب وتقسيم الطلاب إلى مجموعات قليلة العدد لمنع التكدس ، وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات الشخصية وأدوات تعقيم الأسطح والمكاتب لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد  .

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(5)

وكشف الدكتور وجدي رفعت، أن اختبارات القدرات تجرى بالكلية للراغبين فى الالتحاق بقسمي التربية الفنية أو الموسيقية حيث تستقبل الكلية يوميا الطلبة الراغبين في تسجيل حضورهم لأداء الاختبارات مع تخصيص 3 أيام أسبوعيا لإجراء الاختبارات وهم أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع والمقرر أن يشهد كل يوم اختبار نحو 225 طالب .

ونوه عميد الكلية أن المدة الزمنية للاختبارات تبلغ نحو ساعتين ونصف حيث تشمل اختبار القدرات الفنية امتحانات الرسم والتصميم ، بينما يتضمن الموسيقية يتضمن الإيقاع والاستماع مضيفاً أنه وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات ممنوع دخول أولياء الأمور مع الطلاب للكلية، مع حظر دخول الطالب بالتليفون المحمول داخل اللجان ، وعن الأوراق المطلوبة من الطالب عند سداد الرسوم أوضح أنها تتضمن أصل وصورة رقم الجلوس والبطاقة الشخصية ، وصورتين شخصيتين وأصل إيصال تسجيل رغباته على الموقع الإلكتروني والتابع لوزارة التعليم العالي على الربط التالي www.tansik.egypt.gov.eg

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(6)


 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(7)

 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(8)

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(9)
 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(10)
 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(11)
 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(12)
 

 

 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(14)
 

 

اختبارات-القدرات-بكلية-التربية-النوعية-(15)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة