أكرم القصاص - علا الشافعي

لاعبو الأهلي يحصدون لقب البريمو قبل أول ظهور رسمي بعد توقف كورونا.. محمد الشناوي "نمبر وان" في حراسة المرمى.. الحاوي ينافس على هداف الايجيبشن ليج.. عمرو السولية "رمانة ميزان" الوسط وعلي معلول أسرع دليفري في مصر

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:00 ص
لاعبو الأهلي يحصدون لقب البريمو قبل أول ظهور رسمي بعد توقف كورونا.. محمد الشناوي "نمبر وان" في حراسة المرمى.. الحاوي ينافس على هداف الايجيبشن ليج.. عمرو السولية "رمانة ميزان" الوسط وعلي معلول أسرع دليفري في مصر الاهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من جديد يعود النادي الأهلي إلى الظهور الرسمي في مسابقة الدوري العام، التي عادت عجلتها إلى الدوران بعد فترة توقف طويلة استغرقت 147 يوماً منذ مارس الماضي، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، ليستأنف المارد الأحمر رحلة الدفاع عن اللقب المفضل لدى جماهيره، بعدما اعتلى صدارة ترتيب جدول الدوري قبل التوقف برصيد 49 نقطة، حصدها الفريق من 16 فوز متتالي وتعادل وحيد بالجولة الأخيرة أمام فريق سموحة.

الأهلي يواجه نظيره إنبي في لقاء مؤجل من عمر الجولة 15، في الثامنة مساء اليوم، في مباراة لا تخلو من الندية والإثارة، حيث يطمح زعيم الأندية البترولية لمواصلة صحوته قبل التوقف، ويأمل الأهلي في استعادة مسيرة الانتصارات التي قطعها تعادل سموحة، في ظل امتلاكه لأفضل العناصر على الورق بين جميع الأندية.

محمد الشناوي "نمبر وان"

على عرش ملوك حراسة المرمى يتربع محمد الشناوي حارس العرين الأحمر، الذي يعيش حالة من التألق مع المارد الأحمر في الفترة الأخيرة، ساهمت في وضعه حارساً أساسياً لمنتخب الفراعنة، وبالعودة إلى الدوري العام، لم تستقبل شباك النادي الأهلي في 17 مباراة سوى 4 أهداف فقط كأقوى خط ظهر وأقوى حارس مرمى في المسابقة، وهي أرقام لن يتخلى عنها الشناوي بسهولة في مواجهة إنبي.

الحاوي ينافس على هداف الايجيبشن ليج

يحتل وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري العام برصيد 6 أهداف، ويسبقه كل من، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز برصيد 13 هدف، ثم محمد شريف لاعب إنبي برصيد 9 أهداف، وسيف الجزيري مهاجم المقاولون برصيد 7 أهداف، ورغم تراجع الأهلي في قائمة الهدافين إلا أن الفريق الأحمر هو أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 46 هدف، ويرجع ذلك إلى إيجابية اللعب الجماعي والتنوع مع السويسري رينية فايلر مدرب الفريق الأحمر.

عمرو السولية "رومانة ميزان"

بلغة الأرقام والاحصائيات التي لا تعرف التحيز، استطاع عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي، أن ينتزع لقب "ملك النص"، بفضل العروض القوية التي قدمها مع الفريق الأحمر في نصف موسم، وشارك السولية في 15 مباراة بالدوري سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين ليساهم ف 7 أهداف حمراء، متفوقاً على زملائه بالأهلي مثل أليو ديانج وحمدي فتحي، ونظرائه بالزمالك مثل طارق حامد وفرجاني ساسي.

علي معلول أسرع دليفري

من أفضل المحترفين الذي قدموا إلى مصر في الفترة الأخيرة كان الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، الذي ثبت أقدامه في تلك الجبهة عن جدارة واستحقاق، واستحق أيضاً لقب أسرع دليفري في مصر، بفضل عرضياته المتقنة التي لا تخطئ طريق المرمى، وصنع التونسي 6 أهداف خلال الموسم الجاري ليعتلي صدارة قائمة صانعي الأهداف في الدوري المصري مناصفة مع يوسف أوباما لاعب الزمالك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة