أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول إيطالى: الجرعات الأولى من لقاح كورونا متاحة والاختبار على البشر 24 أغسطس

الأحد، 09 أغسطس 2020 10:55 ص
مسئول إيطالى: الجرعات الأولى من لقاح كورونا متاحة والاختبار على البشر 24 أغسطس لقاح كورونا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمدة منطقة لاتسيو الإيطالية، نيكولا زينجاريتي، إن الجرعات الأولى من اللقاح المصنوعة بالكامل في الدولة الأوروبية متاحة بالفعل لبدء الاختبار على البشر فى 24 أغسطس الجارى.

وأضاف زينجاريتى، أن "اللقاح المصنوع بالكامل فى إيطاليا ويتم تمويله من قبل منطقة لاتسيو ووزارة الابحاث"، مشيرا إلى أن "إيطاليا تبدأ الاختبارات البشرية للقاح كوفيد 19".

وأعلن زينجاريتى في صفحته الرسمية على فيسبوك ، أن "الجرعات الأولى من اللقاح المصنوع بالكامل في إيطاليا وصلت إلى مستشفى سبالانزانى ، وهي الآن جاهزة لمرحلة التجريب على الإنسان" ، مضيفًا أن المبادرة ممولة من المنطقة ومن قبل وزارة البحث العلمي باستثمار 5 ملايين يورو.

وأكد مدير مستشفى سبالانزاني فرانشيسكو فايا، أن الاختبارات ستبدأ في 24 أغسطس. "وصلت اليوم الجرعات الأولى من اللقاح إلى سبالانزاني ، وسنختبرها اعتبارًا من 24 أغسطس، إنها خطوة  عظيمة ومكثفة. بصفتنا معهد سبالانزاني ، نشعر بالإحساس بالمسئولية والرعاية والأمل الذي يضعه الإيطاليون فينا ، في أطبائنا ، في باحثينا.

وأكدت السلطات الصحية في البلاد أن ما مجموعه 552 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة وثلاث وفيات في نفس الفترة، وأوضحوا أيضا أن هناك 12924 حالة نشطة وتم شفاء 201.642 مريضا، وبهذه الطريقة ، تراكمت في إيطاليا منذ بداية الوباء ما مجموعه 249765 تشخيصًا مؤكدًا و 35190 حالة وفاة.

وكان وزير الصحة في البلاد ، روبرتو سبيرانزا ، قد صرح سابقًا ، في إشارة إلى الوضع الصحي ، أن "اللقاح الآمن والفعال هو وحده الذي يمكن أن يخرجنا من حالة الطوارئ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة