أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تعلن توفير 4 ملايين كاشف PCR لتحليل كورونا.. نانسى الجندى: توفير المسحات لحالات كورونا المتوسطة والشديدة.. وتوكد: تحاليل لاعبى الدورى بواسطة الكواشف السريعة.. و54 معملا تتولى التحاليل للمترددين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 07:00 ص
"الصحة" تعلن توفير 4 ملايين كاشف PCR لتحليل كورونا.. نانسى الجندى: توفير المسحات لحالات كورونا المتوسطة والشديدة.. وتوكد: تحاليل لاعبى الدورى بواسطة الكواشف السريعة.. و54 معملا تتولى التحاليل للمترددين وزارة الصحة والدكتورة نانسى الجندى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن سعيها لتوفير 4 مليون كاشفPcR  للكشف عن الإصابة بكرونا لاستغلالهم في إجراء المسحات للمشتبه في إصابتهم بكوفيد 19 مشيرة إلى أن الوزارة لم تمنع المسحات وانما قصرتها فقط على الحالات المتوسطة والشديدة.

 

وأكدت الدكتورة نانسي الجندي مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لــ "اليوم السابع" أن برتوكولات العلاج التي يتم العمل بها داخل وزارة الصحة والسكان معتمدة من منظمة الصحة العالمية مشيرة إلى أن أيضا برتوكولات أخذ المسحات للمشتبه إصابتهم بكوفيد 19 تتم بحرص منعا للهدر في الموارد.

 

وأضافت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم توفير الكواشف للمصريين لإجراء المسحات للكشف عن الكورونا للمسافرين للخارج وكذلك المشتبه إصابتهم بعد توجههم للمستشفيات لافتة إلى أنه يتم اجراء تحليل الــ  PcR   للمسافرين للخارج بــ 1200 جنية و100 دولار للأجانب.

 

 

وأوضحت الدكتورة نانسى الجندى أن تحليل pcr للكشف عن كورونا يجرى بالمجان للمواطنين خاصة الحالات المتوسطة والحرجة بينما الحالات البسيطة يتم التعامل معها من خلال تحاليل الدم والاشعات المختلفة للكشف والتأكد من الإصابة، مضيفة أن النتائج تعلن بشكل سريع وترسل للمستشفيات للابلاغ عنها .

 

وأوضحت الدكتورة نانسي الجندي أنه يوجد 25 معمل فرعى يقوم بإجراء تحاليل بي سي أر للمسافرين للخارج مؤكدة أنه لا يوجد مشحات من أجل الاطمئنان عن الإصابة بكوفيد 19 من عدمه وانما فقط للحالات التي تتوجه للمستشفيات وتكون اصابتها متوسطة أو شديدة تمهيدا لعزلها في أحد المستشفيات الخاصة بذلك.

وتابعت الدكتورة نانسي الجندي أن: يوجد 54 معمل مرجعي يقوم بعمل تحاليل الــ بى سي أر للكشف عن كورونا متخذين كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع نقل العدوي مشيرة إلى أن متوسط التحاليل التي يتم اجراءها يوميا تقترب من 1000 حالة 

واستكملت الدكتورة نانسي الجندي مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم اجراء المسحات الخاصة بفرق الدوري الممتاز بواسطة الكواشف السريعة على أن تجرى المسحة للحالات الإيجابية بداية من اليوم بعد تحليل الكاشف السريع وأوضحت: طريقة المسح حددها اتحاد الكرة مشيرة إلى أنه سيتم اجراء التحاليل لما يقرب من 500 لاعب.

 

أشارت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم استحداث تحاليل التعرف علي الأجسام المضادة في الدم للكشف عن الكورونا وتتمثل هذة التحاليل في iGG وiGM وتم توفيرها للمواطنين وبأسعار بسيطة وحاليا متوفرة لاجرائها وتابعت : المعامل المركزية معتمدة وجميع الأجهزة التى يتم العمل بها معتمدة ونتائجها دقيقة للغاية وجميع العمليات مميكنة ولا تتدخل فيها اليد البشرية، وهو ما يرفع نسب التأمين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة