المواعيد الكاملة لمباريات دورى أبطال أفريقيا فى نسخة 2021

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 03:09 م
المواعيد الكاملة لمباريات دورى أبطال أفريقيا فى نسخة 2021 الأهلى ضد الوداد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" انطلاق مباريات دور الـ 32 لبطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية فى النسخة الجديدة 2021 خلال الفترة من 11 حتى 13 ديسمبر على أن تقام مباريات العودة من 20 حتى 22 من نفس الشهر.

يرصد " اليوم السابع " جدول مواعيد مباريات دورى أبطال أفريقيا بالكامل بداية من الدورى التمهيدى حتى المباراة النهائية فى نسخة 2021.

مباريات الدور التمهيدى
 

يومى 20 حتى 22 نوفمبر

يومى 27 حتى 29 نوفمبر

 

مباريات دور الـ 32
 

يوم 11، 12 ، 13 ديسمبر

يوم 20، 21 ، 22 ديسمبر

 

مباريات دور ا‏لمجموعات
 

مباريات الجولة الأولى أيام 12 ، 13 فبراير

مباريات الجولة الثانية ايام 22 ، 24 فبراير

مباريات الجولة الثالثة أيام 5، 6 مارس

مباريات الجولة الرابعة أيام 16 ، 17 مارس

مباريات الجولة الخامسة أيام 2 ، 4 أبريل

مباريات الجولة السادسة أيام 10 ، 12 أبريل

في حين ستقام قرعة ‏دور الثمانية يوم 30 أبريل المقبل، بينما تقام مباريات ذهاب ‏دور ربع النهائى أحد أيام 14 ، 15 ، 16 مايو، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 21 ، 22 ،  23 مايو.

ينطلق مباريات ذهاب دور ‏قبل النهائى أحد أيام 18، 19 ، 20 يونيو على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 25  ، 26 ،  27 يونيو، بينما تقام مباراة ‏النهائي يوم 17 يوليو.

قال الاتحاد الأفريقى خلال خطاب أرسله للاتحادات الوطنية أن فترة القيد الأولى تبدأ من 21 اكتوبر حتي الخامس من نوفمبر 2020، بينما تحدد فترة القيد الثانية من 6 نوفمبر حتي 19 من الشهر نفسه.
 
أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" آخر موعد لتسجيل الاتحادات الوطنية للأندية المشاركة بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر على أن يكون اليوم الأخير 20 أكتوبر 2020.

حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" 20 أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لإرسال أسماء الأندية المشاركة فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية فى الموسم الجديد، وذلك على الرغم من وجود بعض الدوريات التى لن تنتهى قبل هذا الموعد ومن بينها الدورى المصرى الذى قد يستمر إلى نوفمبر المقبل بعد توقف طويل للمسابقة بسبب فيروس كورونا قبل العودة مرة أخرى فى أغسطس الماضى.

وأعلن الكاف عن 3 طرق لاختيار المتأهلين من الاتحادات إلى النسخة المقبلة من البطولات الأفريقية أولها هو الطريقة التقليدية بالنسبة للدوريات التى اختتمت فى موعدها وتم الانتهاء من الموسم وسيتأهل الأندية وفقا لتصنيف الاتحاد فى الكاف.

الطريقة الثانية والخاصة بالدوريات التى لم تكتمل بسبب كورونا وقرر مسئوليها إلغاء الموسم مع تحديد بطل للمسابقة، فسيتم اختيار الأندية المتأهلة وفقا لترتيب الدورى الذى تم الاتفاق عليه قبل الإعلان عن إلغاء الموسم.

الطريقة الثالثة الخاصة بالدوريات التى ألغيت ولم يتم تحديد بطل، فسيتم اعتماد الأندية التى تأهلت فى الموسم الماضى للمشاركة فى نسخة الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية.

وبالنسبة للدورى المصرى الذى لم يكتمل حتى الآن ولازال الموسم جاريًا فإن الكاف منح اتحاد الكرة الحق فى اختيار أى طريقة من الطريقتين الثانية والثالثة السابقة لاختيار أندية الموسم المقبل قبل ختام الدورى، سواء إرسال أسماء الأندية التى شاركت فى نسخة الموسم الماضى أو اختيار الأندية وفقا لترتيب الدورى قبل يوم 20 أكتوبر.

ويتأهل بطل الدورى المصرى ووصيفه إلى دورى أبطال أفريقيا بينما يتأهل الفريقين أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الكونفدرالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة