باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الصحة العالمية: رفع القيود دون السيطرة على كورونا وصفة لكارثة.. أكثر من 20 دولة تطلب للحصول على اللقاح الروسى.. و"أديب" يبدأ مشاورات تشكيل حكومة لبنانية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الصحة العالمية: رفع القيود دون السيطرة على كورونا وصفة لكارثة.. أكثر من 20 دولة تطلب للحصول على اللقاح الروسى.. و"أديب" يبدأ مشاورات تشكيل حكومة لبنانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مستشار الرئيس اللبنانى: مصطفى أديب سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية

مصطفى أديب رئيس حكومة لبنان
مصطفى أديب رئيس حكومة لبنان

قال رفيق شلالا مستشار الرئيس اللبناني، إن السفير مصطفى أديب حصل على 90 صوتا من أصل 120 من أعضاء مجلس النواب، حيث يحظى بتأييد كبير من أعضاء مجلس النواب لتولى رئاسة الحكومة.

ولى عهد أبو ظبى: دعمنا ثابت لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد
ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبى، مساء اليوم الإثنين، إنطلاق أعمال نادى الصداقة الإماراتى الفلسطينى، بمبادرة من وجهاء وشخصيات ورجال أعمال من أبناء الشعبين الإماراتي والفلسطيني الشقيقين.

رئيس الوزراء اليمنى يبحث مع المجلس الانتقالى الجنوبى تحديات تنفيذ "اتفاق الرياض"

الدكتور معين عبدالملك سعيد
الدكتور معين عبدالملك سعيد

بحث رئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية الدكتور معين عبدالملك سعيد، مع رئيس وأعضاء وفد المجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر، الجهود المستمرة لتنفيذ آلية تسريع " اتفاق الرياض ".

ماكرون: جئت إلى لبنان لأتأكد من إطلاق الإصلاحات وتشكيل حكومة إنقاذيه

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه جاء إلى لبنان لكي يتأكد من أنه سيتم تشكيل حكومة لإنقاذ البلاد وخدمة الشعب اللبناني، والبدء في مسار تنفيذ الإصلاحات، لاسيما على صعيد إصلاح قطاع الكهرباء وإعادة بناء ميناء بيروت البحري ومكافحة الفساد وتحقيق إدارة أفضل في القطاع المصرفي اللبناني.

ليبيا وروسيا تبحثان مستجدات الأزمة الليبية

ميخائيل بوجدانوف
ميخائيل بوجدانوف

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف مع السفير الليبي عبد الباسط البدري المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لرئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، آخر مستجدات الأزمة الليبية.

الجزائر تمدد حظر التجوال الجزئى فى 18 ولاية لمدة شهر بسبب كورونا

العلم الجزائرى
العلم الجزائرى

مددت الجزائر اليوم الاثنين، حظر التجوال وإجراءات الحجر الصحي الجزئي المفروضة في 18 ولاية من بينها العاصمة بسبب انتشار فيروس كورونا، لمدة شهر، بينما رفعته عن 19 ولاية أخرى.

أكثر من 20 دولة تقدمت بطلب للحصول على اللقاح الروسى ضد كورونا

لقاح - أرشيفية
لقاح - أرشيفية

قال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، المسئول عن تمويل لقاح "سبوتنيك 5"، إن اللقاح الروسي من الأخبار السارة لروسيا ولمصر وللعالم، مؤكدًا أنه الحل الممتاز والمجرب وفقًا للتجارب لفيروس كورونا. وأضاف "دميترييف"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية TeN"، أن الدول التي تنتقد روسيا هم أكثر من يهتمون للحصول على اللقاح.

نانسى بيلوسى: ترامب غير مدرك خطورة أزمة فيروس كورونا حتى الآن

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

اتهمت نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب بالفشل في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، بعدما تجاوز عدد الإصابات بالولايات المتحدة أكثر من 6 ملايين حالة إصابة. وكتبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء الإثنين: "تثبت تصرفات الرئيس ترامب أنه لا يزال غير مدرك لخطورة أزمة فيروس كورونا، حتى في الوقت الذي تتجاوز فيه أمريكا المرحلة المأساوية المتمثلة فى أكثر من 6 ملايين حالة إصابة بـ  كوفيد 19 على مستوى البلاد".

ترامب يعلن سبتمبر شهرا للتأهب الوطنى لمواجهة الكوارث بالولايات المتحدة

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أن شهر سبتمبر المقبل سيكون شهر التأهب الوطني لعام 2020، من أجل التغلب على التهديدات والمخاطر عند وقوع الكوارث في أنحاء البلاد وتخفيف أضرارها وتسريع التعافي منها.

رئيس بيلاروسيا يقر بوجود قدر من نظام استبدادى فى بلاده

ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا
ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا

اعترف رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، بما وصفه بـ "النظام الاستبدادي إلى حد ما" في بلاده، وقال إن السلطات ستعرض على الشعب تغييرات من شأنها أن تدفع بالمجتمع إلى الأمام.

منظمة الصحة العالمية: رفع القيود دون السيطرة على كورونا وصفة لكارثة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الاثنين إن المنظمة دعت دول العالم إلى مواصلة قيود العزل المفروضة لمواجهة فيروس كورونا مضيفا أن رفع القيود دون السيطرة على الفيروس سيكون "وصفة لكارثة".

البرهان يعود إلى السودان بعد حضور توقيع اتفاق السلام فى جوبا

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

عاد إلى الخرطوم قادما من جوبا، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ترافقه عضوتا مجلس السيادة عائشة السعيد ورجاء نيكولا، بعد حضور حفل توقيع اتفاق السلام بين حكومة السودان و "الجبهة الثورية" بالأحرف الأولى اليوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة