ترامب فى "كينوشا".. رسائل حسم من "مدينة الفوضى".. الرئيس الأمريكى يجدد دعم الشرطة ويشارك في "صلاة سلام".. تخصيص مليون دولار لقوات تطبيق القانون.. و4 ملايين لدعم الشركات المتضررة من أعمال العنف والشغب

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 11:01 م
ترامب فى "كينوشا".. رسائل حسم من "مدينة الفوضى".. الرئيس الأمريكى يجدد دعم الشرطة ويشارك في "صلاة سلام".. تخصيص مليون دولار لقوات تطبيق القانون.. و4 ملايين لدعم الشركات المتضررة من أعمال العنف والشغب ترامب فى كينوشا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن إدارته ستقدم مليون دولار أمريكي لقوات تطبيق القانون في كينوشا ، وحوالي 4 ملايين دولار أمريكي لدعم الشركات الصغيرة التي عانت من أعمال العنف والشغب ، وأكثر من 42 مليون دولار أمريكي لدعم السلامة العامة على مستوى ولاية ويسكونسن.

وأضاف ترامب الذى شارك فى مائدة مستديرة بـ"كينوشا"، التى شهدت اندلاع احتجاجات وأعمال عنف بعد إطلاق الشرطة النار على مواطن أسود، وهو ما أصابه بالشلل النصفى: نسقت إدارتي مع سلطات الولاية والسلطات المحلية لنشر الحرس الوطني بسرعة كبيرة ، وزيادة إنفاذ القانون الفيدرالي في كينوشا ، ووقف العنف.

وأكد نحن على استعداد لفعل الشيء نفسه في أي مدينة تريد المساعدة، مضيفا: إن زيارته اليوم لولاية ويسكونسن تهدف إلى إظهار الدعم للأمريكيين فى كينوشا وفى الولاية.

وقال ترامب فى "لقد كانت ولاية ويسكونسن جيدة جدًا بالنسبة لي".

وأضاف ترامب خلال المائدة المستديرة حول سلامة المجتمع في كينوشا: "نحن جميعًا بأمان ، ونحن آمنون بسبب تطبيق القانون". 

ثم دعا الرئيس الأمريكيين إلى "إدانة الخطاب الخطير المناهض للشرطة" أينما ظهر.

وكان حصل الرئيس على ولاية ويسكونسن بأقل من نقطة واحدة في عام 2016 ، وينظر فريق ترامب إلى الولاية باعتبارها حاسمة في جهود إعادة انتخابه.

 

وشارك الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى صلاة قام بها قس أسود مشارك فى المائدة المستديرة المنعقدة فى كينوشا بولاية ويسكونسن التى شهدت أعمال عنف وشغب بعد إطلاق الشرطة النار على رجل أسود، يدعى جايكوب بلايك، وإصابة بشلل نصفى.

 

ودعا القس إلى إحلال السلام والتعاطف والمحبة بين الجميع، مطالبا بالتعاون بين الكنائس وأقسام الشرطة لتمرير رسالة تعاون وتعاطف بين الجميع.

وشكر الرئيس الأمريكى القس على أداء هذه الصلاة  مؤكدا على أن هذا ما يريده للمدينة أن يعود الأمن والسلام إليها وأن ينعم الجميع بالاستقرار مرة أخرى بعد توقف أعمال العنف.

وتقدم الرئيس مرة أخرى بالشكر لقوات إنفاذ القانون والشرطة على إعادة الأمن فى المدينة. وقال المشاركون فى المائدة المستديرة أنهم لا يريدون عودة العنف مرة أخرى، وتقدموا بالشكر للرئيس على اهتمامه بالمجئ وإعادة النظام إلى كينوشا.

وقال الرئيس إنه لم يتحدث إلى أم جايكوب بلايك، واصفا إياها بأنها سيدة رائعة ولكنه تحدث مع القساوسة وهم يدركون موقفه، قائلا إن هناك تحقيق فيما حدث وسيتم تطبيق العدالة.

وقال للشرطة إن الشعب الأمريكى يحبكم ويقدركم ويقدر مجهودكم.

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إلى كينوشا بولاية ويسكونسن يوم الثلاثاء مع محاميه العام بيل بار، بعد أعمال عنف وشغب تلت إطلاق الشرطة النار على جايكوب بلايك، وهو مواطن أسود.

وقالت إن الرئيس يدفع برسالة "القانون والنظام" بينما يسعى لإعادة انتخابه. في طريقه إلى مدينة ويسكونسن ، التي شهدت احتجاجات على إطلاق الشرطة النار على رجل أمريكي من أصل أفريقي ، قام بالتغريد بأنه "سيشكر تطبيق القانون والحرس الوطني على العمل الجيد. توقف العنف منذ ستة أيام ، لحظة دخول الحرس الصورة. شكرا جزيلا!"

ولدى وصوله ،كان  في استقباله قبل السناتور الجمهوري عن ولاية ويسكونسن رون جونسون ، قال ترامب: "سيكون لدينا الكثير لنتحدث عنه".

ترامب فى كينوشا
ترامب فى كينوشا

 

وقبل زيارته ،أضافت "الجارديان" أن الرئيس دافع عن مراهق أطلق النار على اثنين من المتظاهرين المناهضين للعنصرية في المدينة الأسبوع الماضي. وشبه أيضًا تصرفات ضابط شرطة أبيض من كينوشا أطلق سبع رصاصات على رجل أسود ، وضربه أربع مرات في ظهره ، بلاعب جولف يسدد ضرباته.

وحث كل من الحاكم الديمقراطي لولاية ويسكونسن وعمدة كينوشا ترامب على الابتعاد عن المدينة ، حيث سار الكثيرون للاحتجاج على إطلاق  الضابط روستن شيسكي النار على جايكوب بلايك الشهر الماضي. وأصيب الأخير بالشلل الجزئي ولا يزال في المستشفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة