أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور قطر المشبوه في تمويل الإرهاب.. كشفت تمويل الدوحة لإخوان باريس وتهديد الأمن القومى الفرنسى .. ونائب سعودى سابق يفضح أجندة الدوحة المعادية للأمة العربية في الصومال

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 05:17 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور قطر المشبوه في تمويل الإرهاب.. كشفت تمويل الدوحة لإخوان باريس وتهديد الأمن القومى الفرنسى .. ونائب سعودى سابق يفضح أجندة الدوحة المعادية للأمة العربية في الصومال تميم بن حمد راعى الإرهاب
كتب إبراهيم سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على دور قطر المشبوه لتمويل الإرهاب، حيث استعرض برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد تقريرًا لصحيفة لوباريزيان الفرنسية، يفضح خلاله تمويل قطر المشبوه لــ"إخوان باريس".

 

وأوضح أن لوباريزيان الفرنسية نشرت نص تحقيقات حول التجاوزات المالية ومصادر الدعم لــ"إخوان باريس" من خلال المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية، التابع لاتحاد مسلمي فرنسا، متابعًا أن الصحيفة سلطت الضوء على الأنشطة المشبوهة لجماعة الإخوان المسلمين في فرنسا.

 

وأكد تقرير قناة إكسترا نيوز، أن تلك المعلومات تهدد الأمن القومي الفرنسي، موضحًا أن المعهد الأوروبي للعلوم الانسانية بمثابة وجهه لتنظيم الإخوان المسلمين، بعد أن فتح المدعي العام شمال شرق باريس منذ شهر تحقيقًا حول تُهم خيانة الأمانة وإخفاء الوضع المالي ضد إدارة المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية.

ومن جانب آخر، طالب ماريو كوناسيك، رئيس حزب الحرية، في مدينة جراتس، التي تعد معقلا رئيسيا للإخوان في النمسا، الحكومة باتخاذ إجراءات قوية لردع قطر عن تمويل الجماعة الإرهابية وقال في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية الحكومية، إن التمويل القطري للإخوان وغيرها من التنظيمات المتطرفة أصبح قضية سياسية ملحة".

وتابع: "تظهر عدد من التحقيقات الصحفية والوثائق تدفق المال على المركز الثقافي الإسلامي التابع للإخوان المثير للجدل في جراتس، مضيفاً "نطالب الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة وقوية لوقف التمويل القطري، وكنا نشتبه منذ سنوات طويلة في تلقي المركز الثقافي الإسلامي تبرعات قطرية، والوثائق التي نشرت مؤخرا تثبت ذلك".

 

ولفت إلى أن "قطر تعمل بشكل واضح على تقديم الدعم المالي للمساجد والمؤسسات التعليمية والثقافية التابعة للإخوان".

 

وأشار السياسي النمساوي إلى أن "مكتب الشرطة الجنائية في جراتس يحذر منذ 2016 من تنامي نفوذ الإخوان في المدينة"، مضيفا: "والآن، بات واضحا أن الجماعة تنشر الأفكار المتطرفة في جراتس على نطاق واسع".

 

وأوضح أن "جميع السياسيين في البلاد مطالبين بإعادة النظر في سياسة البلاد لمكافحة التيارات المتطرفة، من أجل مواجهتها بحزم وقوة".

من جانبه أعرب محمد أل الزلفة، عضو مجلس الشورى السعودى السابق، عن أسفه الشديد لاستمرار دعم قطر للإرهاب، وأصبح دعمها ونفوذها الإرهابى يمتد في أكثر من مكان بالعالم، وخاصة بالمنطقة العربية، منوها إلى أن قطر مازالت تدعم كل الحركات الإرهابية المتطرفة.

 

وأضاف محمد آل الزلفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن قطر وراء كل الجهات المتطرفة، مشيرًا إلى أن الصومال ضحية قطر وإيران وتركيا، حيث جعلوا من الصومال بؤرة تطرف وإرهاب لاستخدامها في إيذاء المملكة العربية السعودية.

 

 

وتابع أن قطر تمول الإرهاب فى المنطقة العربية سواء فى طرابلس ومعظم أماكن الارهاب فى ليبيا أو فى سوريا والعراق وكل مكان أينما وجدنا ارهاب تكون قطر ورائه.

 

وأوضح أن قطر تنفذ اجندة معادية للأمة العربية بالرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها تملك أموالا كثيرة لا تعرف أين تصرفها سوى فى دعم الإرهاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة