668 فندق و1022 مطعم بـ 23 محافظة تحصل على شهادة السلامة الصحية

الخميس، 10 سبتمبر 2020 12:00 ص
668 فندق و1022 مطعم بـ 23 محافظة تحصل على شهادة السلامة الصحية فندق - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الفنادق المعتمدة رسميا من وزارة السياحة والآثار إلى 668 فندقا وكذلك المطاعم السياحية إلى 1022 ب 23 محافظة علي مستوي الجمهورية، بعد حصولها جميعا على شهادة السلامة الصحية، وهو اكثر من نصف الطاقة الفندقية فى مصر، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر من فتح باب توفيق اوضاع الفنادق لتشغيلها وفقا للضوابط الاحترازية.
 
فيما تواصل لجان الفحص اعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي الشهادة، حيث اكدت السياحة والاثار على تواصل مرور اللجان علي المنشآت الفندقية التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل.
 
وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والاثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية الي أنه تسلم خلال الاسبوع الماضي 12 فندقا بخمسة محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر والشرقية والقليوبية والقاهرة الكبري، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
 
كما حصل حتى الآن 1022 مطعماً وكافيتريا سياحية على هذه الشهادة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة الضوابط والاشتراطات التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
 
ولفت مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص مستمرة لاستكمال أعمال التفتيش، والتأكد من تنفيذ الإجراءات المتبعة بباقي المنشآت السياحية التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والاجراءات الوقائية ومواعيد التشغيل المسموح بها.
 
جدير بالذكر أنه في ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الأزمات برئاسة مجلس الوزراء، فقد تم الموافقة على السماح بإعادة تشغيل المنشآت السياحية المكشوفة والمغلقة بنسبة 50% من حجم الطاقة الاستيعابية للمنشأة اعتبارا من26 يوليو2020.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة