اعرف كل شئ عن القوافل الطبية المجانية بالقاهرة مع تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 10 سبتمبر 2020 03:33 م
اعرف كل شئ عن القوافل الطبية المجانية بالقاهرة مع تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم  عاشور منسق القوافل الطبية التابعة لمبادرة "حياة كريمة" بمحافظة القاهرة، إن القوافل الطبية التى أطلقتها وزارة الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، هى قوافل طبية علاجية مجانية، لا يدفع فيها المواطن أي مقابل، وهى خدمة ذات معايير جودة عالية.

 

وأضاف عاشور خلال تغطية تليفزيون اليوم السابع، والتى قدمتها نسرين فؤاد: "أنا اللى بروح للمواطن بدل ما المواطن يتكبد عناء البحث عنى"، مشيرا إلى أن هذه القوافل تستهدف المناطق النائية التى من الممكن أن تعانى من نقص الخدمات، وهذا الأمر ناتج عن دراسات ديمجرافية نقوم بها، لها علاقة بتوزيع السكان وأعداد المواليد والذكور والإناث، ويتم تحديثها كل 6 أشهر.

وتابع الدكتور عاشور: بالنسبة للقاهرة لدينا مناطق نقوم فيها بتركيز الخدمة، منها منطقة الأسمرات، والبساتين، والمرج، وحلوان، وبعض المناطق بمصر القديمة، كما أن هناك العديد من التخصصات الطبية، وتضم القوافل أيضا أخصائيين واستشاريين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى صيديلة متنقلة متكاملة ، وجهاز أشعة متنقل ، ومعمل تحاليل كامل ، موضحا أنه فى حال احتاج المواطن لاستكمال العلاج ، يتم تحويله بعد رأى الطبيب إلى المستشفى ، حتى لو تطلب الأمر إجراء عملية جراحية له.

وتابع الدكتور إبراهيم عاشور: إذا ما احتاج المواطن لقرار علاج على نفقة الدولة نقوم باستصداره، وكل شيء مميكن عن طريق الرقم القومي الخاص بالمواطن، وذلك من أجل متابعته وأين وصلت حالته الصحية.

وحول مواعيد عمل القوافل قال، إنه بناءً على تعليمات الرئيس السيسي وتوجيهات وزيرة الصحة، فقطاع الصحة "مش بينام شغالين 24 ساعة، عشان نوصل للمواطن ونحاول نوفر له أفضل خدمة، ونعالج أى أخطاء"، مشيرا إلى أن هناك تركيز على منطقة الأسمرات، والقافلة موجودة بها كل أربعاء وخميس، ونقدم الخدمة لأكثر من 77 ألف من منطقة الأسمرات، هناك أيضا مناطق المرج وحلوان ومنشية حلوان والبساتين مركز صقر قريش، وعدة أماكن نائية أخرى.

 

وعن كيفية معرفة المواطنين بالقوافل وتوقيتات وجودها، قال: هناك خطة معلنة يتم إبلاغ وزيرة الصحة بها، وإبلاغ رئاسة كل حى بمواعيد القافلة، ونحن نعمل أيام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس، وقبل نزول القافلة بحوالى أسبوع فى أى مكان نقوم بدور توعوى من خلال استخدام الميكرفون والجوامع، ورئاسة الحى تساعدنا على ذلك لتوعية المواطنين بتفاصيل وجود القوافل العلاجية، لأنه يهمنا تجميع أكبر قدر من المواطنين لتقديم الخدمة له بأفضل جودة.

واستطرد منسق القوافل الطبية بالقاهرة، أن المواطن لا يتكلف اى شيء "زيرو فلوس" ، سواء للكشف أو التحاليل والأشعة أو صرف الأدوية ، مشددا على أن كل الخدمة بالمجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة