السجن المشدد 15 عاما لـ5 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالإسكندرية

الخميس، 10 سبتمبر 2020 10:01 م
السجن المشدد 15 عاما لـ5 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالإسكندرية سجن-ارشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم الخميس، بمعاقبة 5 أشخاص، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وذلك في القضية رقم 184 لسنة 2018 أمن دولة طوارئ ثانٍ المنتزه.

 

تعود وقائع إلى تلقى الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، إخطارًا يفيد قيام مجموعة منظمة، تابعة لجماعة الإخوان، بحيازة ألعاب نارية، ومطبوعات؛ بغية ترويجها لأغراض التنظيم في نطاق دائرة القسم.

 

كشفت التحقيقات عن قيام المتهمين: "م.أ.ا"، و"إ.م.م"، و"أ.خ.ص"، و"ع.ال.ال"، و"ك.ص.س"، بالانضمام إلى جماعة الإخوان، التي تهدف إلى تعطيل مؤسسات الدولة وأحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحرية الشخصية، باستخدام العنف والقوة.

 

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين شكلوا فيما بينهم خلية سميت "لجنة الفجر" مهمتها تنفيذ أعمال تخريبية، منها استهداف السيارات المملوكة إلى المجني عليهما: "م.م.خ"، و"ر.م.س"، و"ع.ع.م"، لإشعال النيران فيها من خلال حيازتهم الألعاب النارية، ومطبوعات عليها شعارات ضد الدولة للترويج داخل البلاد، بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وعرض المقضي بحقهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد العظيم صادق، ووائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر، خميس قمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة