المفوضية الأوروبية تعقد حوارًا رقميًا مع الصين استعدادًا لقمة 14 سبتمبر

الخميس، 10 سبتمبر 2020 01:01 م
المفوضية الأوروبية تعقد حوارًا رقميًا مع الصين استعدادًا لقمة 14 سبتمبر المفوضية الأوروبية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت المفوضية أول حوار رقمي رفيع المستوى مع الصين، استعدادًا لمؤتمرات الفيديو بين قادة الاتحاد الأوروبي والصين في 14 سبتمبر برئاسة نائب الرئيس التنفيذي مارجريت فيستاجر، ونائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، وناقش هذا الحوارعبر الإنترنت القضايا الرئيسية مثل وضع معايير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، وسلامة المنتجات من المقالات يتم بيعها عبر الإنترنت، والضرائب الرقمية، والبحث والابتكار، كما شارك في المناقشات كل من مفوضي الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب ، ماريا جابرييل، وتييري بريتون، وديدييه رايندرز، إلى جانب نظرائهم الصينيين نواب الوزراء وانج تشيجون، ووانج لينجون، وهوانج وي، ولياو مين.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لأوروبا ملائمة للعصر الرقمي ، مارجريت فيستاجر: عقد هذا الحوار الرقمي رفيع المستوى الأول اليوم في جو بناء يظهر الدور المركزي الذي تلعبه الرقمنة في اقتصاداتنا ومجتمعاتنا.

وسيلعب كل من الاتحاد الأوروبي والصين دورًا في تحديد كيفية المضي قدمًا في التطورات التكنولوجية العالمية.

وتابعت: "لذلك، فإن الحوار ضروري لتعزيز التعاون، ولكن أيضًا لمعالجة الاختلافات لدينا، مثل المعاملة بالمثل وحماية البيانات والحقوق الأساسية ".

وعمل الحوار الرقمي رفيع المستوى اليوم على تحديد الأولويات في التحول الرقمي لاقتصادات الاتحاد الأوروبي والصين، بما في ذلك المجالات التي يمكن فيها تحقيق تقدم ملموس.

وخلال المحادثات، أطلع الجانبان بعضهما البعض على مناهجهما المستمرة في المجال الرقمي ، بما في ذلك من خلال عرض وجهات النظر حول الموضوعات التي تختلف فيها مناهجهم ، بطريقة مفتوحة وصريحة، وعرضت الهيئة استراتيجيتها الرقمية وشددت على أولوياتها لتعزيز المعاملة بالمثل والمنافسة العادلة والحقوق الأساسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة