جائزة المرأة للأدب الخيالى تعلن فوز ماجى أوفاريل.. ما الراوية الرابحة؟

الخميس، 10 سبتمبر 2020 11:00 ص
جائزة المرأة للأدب الخيالى تعلن فوز ماجى أوفاريل.. ما الراوية الرابحة؟ ماجى أوفاريل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت المؤلفة ماجى أوفاريل بجائزة المرأة للأدب الخيالى لهذا العام عن رواية "هامنت"، وهى مستوحاة من ابن ويليام شكسبير الوحيد وسميت باسمه، ورواية "هامنت" تعد سردا خياليا لحياة ابن وليليام "براد"، الذى توفى عام 1596 عندما كان عمره 11 عامًا.

وأشادت رئيسة لجنة التحكيم مارثا لين فوكس بالكتاب لأنه عبر عن "شىء عميق بشأن التجربة الإنسانية"، وذلك بحسب موقع "بى بى سى" البريطانى.

وقالت، "الرواية مكتوبة بشكل جميل ومؤثرة بشكل مكثف، حول الحزن والخسارة، لكن لا تدع هذا يزعجك، لأنها أيضًا صورة غنية وغامرة للحياة فى إنجلترا فى القرن السادس عشر، بدءًا من روائح لفائف الخبز التى تخبز فى مطبخ ساخن إلى مشهد النحل الذى يعج على قرص عسل.

وأضافت رئيسة لجنة التحكيم، أن المؤلفة ذكية أيضا، لأن شكسبير لم يذكر اسمه فى هذا كتاب، فمضمون الكتاب عن امرأة وأطفالها الثلاثة – وحياتهم.

يشار إلى أنه سبق وفازت الكاتبة الأيرلندية الشمالى على هيلارى مانتل وبرناردين إيفاريستو وثلاثة مؤلفين آخرين بنفس الجائزة التى قدرها 30 ألف جنيه إسترلينى، ومن بين الفائزين السابقين إيمير ماكبرايد وعلى سميث وزادى سميث وأندريا ليفى، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز هذا العام في 3 يونيو الماضى، لكنه تأخر بسبب جائحة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة