أكرم القصاص - علا الشافعي

حرائق الغابات تنتشر فى غرب أمريكا وظلام بسبب النيران.. فيديو وصور

الخميس، 10 سبتمبر 2020 11:53 ص
حرائق الغابات تنتشر فى غرب أمريكا وظلام بسبب النيران.. فيديو وصور حرائق كاليفورنيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت صحيفة نيويورك تايمز الآثار الفادحة لحرائق الغابات فى ولايات الغرب الأمريكى، لاسيما فى ولايتى واشنطن وأوريجون، بعدما دمرت مساحات هائلة فى ولاية كاليفورنيا.

سماء مظلمة وسط النهار
سماء مظلمة وسط النهار

وقالت الصحيفة إنه بعدما أحرقت النيران 2.5 مليون فدان فى كاليفورنيا، فإن مجتمعات بالكامل تدمرت بشكل كبير فى أوريجون وواشنطن. وأوضحت أنه قبل بدء الحريق فى واشنطن، كان المسئولون يصرخون فى الشوارع مطالبين الناس بالمغادرة، ولم يتم إنقاذ حتى محطة الإطفاء الوحيدة فى مدينة مالدين. وتكرر الدمار فى أنحاء الولاية والساحل الغربى الجاف أمس، الأربعاء، مع انتشار حرائق الغابات التى سببت دمارا لا مثيل له. وفى سان فرانسيسكو، أدى الدخان الشديد الناجم عن الحرائق إلى طمس أشعة الشمس. وقتل سبعة أشخاص على الأقل فى الحرائق الأخيرة.

سماء قاتمة فى وسط النهار
سماء قاتمة فى وسط النهار

فى كاليفورنيا دمرت الحرائق حتى الآن نحو 2.5 مليون فدان، وهو رقم قياسى جديد، ويعادل 20 ضعف ما احترق فى هذا الوقت من العام الماضى. وفى واشنطن، اندلع حريق هائل فى الضواحى بالقرب من تاكوما، وفى أوريجون، قال المسئولون إن المئات وربما أكثر من ألف منزل قد تدمرت بالفعل.

الحرائق
الحرائق

من جانبها قالت شبكة سى إن إن إن النيران جعلت منطقة خليج سان فرانسيسكو بكاليفورنيا وكأنها مشهد من المريخ، فتحولت السماء إلى اللون الأحمر والبرتقالى. وقال خبراء الأرصاد الجوية إنه عندما يصبح الدخان والغبار أكثر قربا لحرائق الغابا، فإنه يمكن أن يمنع تماما ضوء الشمس ويجعل المشهد كما لو كان ليلا مظلما.

 وتحول السكان إلى استخدام الأضواء. وأدت أعمدة الدخان الهائلة الناتجة عن الحرائق إلى أطول فترة تنبيه بأن جودة الهواء غير صحية، لمدة 25 يوما متتالية.

الغبار والدخان منعا ضوء الشمس
الغبار والدخان منعا ضوء الشمس


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة