خلال لقائه برئيس الوزراء..

سفير البحرين يؤكد دعم المملكة لأى إجراء تتخذه القاهرة لصيانة الأمن القومي

الخميس، 10 سبتمبر 2020 02:22 م
سفير البحرين يؤكد دعم المملكة لأى إجراء تتخذه القاهرة لصيانة الأمن القومي رئيس الوزراء يلتقى السفير البحرينى فى مصر
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير مملكة البحرين هشام بن محمد الجودر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، مساندة ودعم مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها الشقيقة مصر من أجل صون أمنها القومي والأمن القومي العربي ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادي، كدعامة وركيزة أساسية للدور الريادي المصري في حماية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك، ومثمنا في هذا الصدد المواقف الثابتة والواضحة لمصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين، ورفض أية محاولات للتدخل في شؤون المملكة الداخلية، بحسب بيان سفارة البحرين بالقاهرة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء، اليوم الخميس سفير البحرين بمقر مجلس الوزراء، كما نقل السفير هشام بن محمد الجودر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشاد، خلال اللقاء، بعمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والوطيدة بين مصر والبحرين، وما تشهده من تقدم ونماء وازدهار في مختلف المجالات على أسس راسخة من الإخوة والمحبة والتكامل الاستراتيجي.

وأعرب الجودر، اعتزازه وتقديره لما تشهده العلاقات الأخوية من تطور ونماء على مختلف المستويات في ظل الحرص المتبادل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا بما يخدم الأمن والسلم الإقليمي والدولي، مشيدا بما وصلت إليه العلاقات البحرينية- المصرية من شراكة متطورة ومثمرة، في إطار حرص قيادتي البلدين على متابعة تنفيذ اتفاقات ومذكرات التعاون التي تم التوصل إليها، بما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين، مؤكدا أن البحرين ومصر يشكلان عمقًا عربيًا، وحصنًا منيعًا، لمواجهة التحديات القائمة على مستوى المنطقة.

ونوه السفير الجودر إلى الرغبة المتبادلة بتعزيز الجهود الرامية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في سياق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ورؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لكلا البلدين.

وقدم رئيس الوزراء التهنئة للسفير الجودر بمناسبة تعيينه سفيرًا لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبا دائما لدى جامعة الدول العربية، مشيدا بحرص الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على تعزيز وتنمية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيدا بإلانجازات التنموية الرائدة والمتميزة التي تحققها حكومة مملكة البحرين، كنموذج للأداء رفيع المستوى، وفق أعلى المعايير العالمية.

وثمن لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا، مواقفها المشرفة في حسن معاملتهم لأشقائهم المصريين خلال جائحة كورونا، وفي دعم مصر سياسيا واقتصاديا، للحفاظ على أمنها ضد أي تهديدات جراء التدخلات التركية في الشأن الليبي، وفي مساندة البحرين لمصر في قضية سد النهضة، وفي حربها ضد الإرهاب، مشددا على رفض مصر القاطع لأية محاولات إقليمية معادية لزعزعة أمن واستقرار البحرين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية استمرار زيادة التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات البينية، وتذليل أي عقبات أمام حركة الاستثمار، للارتقاء بأطر التعاون الثنائي، معربا عن تطلعه لزيارة مملكة البحرين في أقرب فرصة ممكنة.

وجرى خلال اللقاء، تناول السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات الجارية على مستوى المنطقة، ذات الاهتمام المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة